أنا ضد المادة الثانية من الدستور
البيئة المتسامحة لا تخرج إرهابي أو متطرف
الإخوان يسعون لهدم كل أركان الدولة
أحيانًا يأتي بعد الثورات حكام ديكتاتوريين
الإخوان يسيطرون على السوشيال ميديا نتيجة عملهم لسنوات
تم غسل أدمغة المصريين من 40 عام من قبل الجماعات الإسلامية
تفجير الدرب الأحمر يستهدف مصر كلها وعلينا التكاتف لمواجهة الإرهاب

إعداد وتقديم- باسنت موسي
علق حامد المسلمى، الباحث فى شئون الإسلام السياسي ، على تفجير الدرب الأحمر بأن تجديد الخطاب الديني أصبح ضرورة ملحة وأمر محوري لان الجماعات الإرهابية استطاعت أن تسيطر على المساجد وتنشر فكرها المتطرف عبر الأربعين عام الماضية.

وأكد "المسلمي" أن التطرف الفكري وصناعة الإرهاب لا يرتبط بالفقر والدليل أن شاب مثل هشام يكن انضم لداعش وقام بكل الجرائم التى يقوم بها التنظيم الإرهابي من قتل واغتصاب وهو من خريجي المدارس الدولية، والإرهاب ليس مرتبط بالمنطقة العربية، فى أوروبا أيضًا هناك مساجد ينتشر بها الفكر المتطرف وصناعة الإرهاب.

وأوضح الباحث فى شئون الإسلام السياسي خلال لقائه ببرنامج "مصر بأسبوع" ، انه لا يمكن فصل ظاهرة التحرش عن الإرهاب؛ لأنه تغيير فى الشخصية المصرية بشكل عام من شخصية تتقبل الآخر أيًا كانت أفكاره ودينه ومذهبه، إلى شخصية تريد أن يكون الآخر بنفس الشكل والفكر يكون على مزاجي.

وتابع: الشخصية المصرية على مدار 40 عام تعرضت لحملة ممنهجة من قبل الجماعات الإسلامية استطاعت أن تؤثر على الشباب، ولو نظرنا على صفحات السوشيال ميديا نجد أن الإخوان سيطروا بشكل عام على الخطاب الموجود على السوشيال ميديا.