الأقباط متحدون - تعرف على تفاصيل أخر لحظات في حياة شهيد انفجار مدينة نصر
  • ١١:٢٣
  • الأحد , ٦ يناير ٢٠١٩
English version

تعرف على تفاصيل أخر لحظات في حياة شهيد انفجار مدينة نصر

١٩: ٠٥ م +02:00 EET

الأحد ٦ يناير ٢٠١٩

الشهيد الرائد مصطفى عبيد محمود الأزهري
الشهيد الرائد مصطفى عبيد محمود الأزهري

كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
نشرت صحيفة الوطن، تقريرا عن جنازة الشهيد الرائد مصطفى عبيد محمود الأزهري، الذي استشهد أثناء تفكيك عبوة ناسفة بجوار كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبو سيفين في مدينة نصر.

وأكد أحمد المجندين، الذي خدم مع الضابط، أنه "كان دمث الخلق ويعامل الصغير قبل الكبير باحترام جم"، مضيفا: "لم نشعر أنه ضابط ونحن جنود، بل كان يعاملنا كأخوه له.. ويعامل الجميع بحب وله العديد من مواقف الشهامة مع المجندين قبل زملائه، والجميع يحبه جدا".

وكشف أن الشهيد كان سيتناول الطعام قبل رحيله إلى هذه المهمة، وقرر تأجيله لحين الانتهاء من المهمة، واستشهد أثناء تفكيك العبوة.

هذا، وشدد أهالي القرية على أنه كان بشوشا، ورغم إقامته بالقاهرة لم ينسَ مسقط رأسه، وكان يشارك الكبير والصغير في المناسبات.

كان الرائد مصطفى عبيد الأزهري، قد استشهد أثناء تفكيك عبوات ناسفة وضعت إلى جانب كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبو سيفين بمدينة نصر، كانت معدة لاستهداف الأقباط أثناء الاحتفال بعيد الميلاد.

ويعتبر عيد الميلاد هو ثاني أهم الأعياد المسيحية على الإطلاق بعد عيد القيامة، ويُمثل تذكار ميلاد يسوع المسيح وذلك بدءًا من ليلة 24 ديسمبر ونهار 25 ديسمبر في التقويمين الغريغوري واليولياني غير أنه وبنتيجة اختلاف التقويمين ثلاث عشر يومًا يقع العيد لدى الكنائس التي تتبع التقويم اليولياني عشية 6 يناير ونهار 7 يناير.