الأقباط متحدون - قريبًا.. محمد صلاح يشارك في حملة جديدة لمكافحة المخدرات
  • ٢١:٢٨
  • الخميس , ١١ اكتوبر ٢٠١٨
English version

قريبًا.. محمد صلاح يشارك في حملة جديدة لمكافحة المخدرات

محرر المتحدون ن.ى

أخبار وتقارير من مراسلينا

٥٢: ٠٨ م +02:00 EET

الخميس ١١ اكتوبر ٢٠١٨

الكابتن  محمد صلاح
الكابتن محمد صلاح
كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
أعلنت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، عن مشاركة المصري الدولي محمد صلاح، في حملة أخرى لمكافحة المخدرات، قريبا، مشددة على أن "مكافحة الإدمان قضية مجتمعية تتطلب تكاتف كل مؤسسات الدولة "، موضحة أن الوزارة تبذل جهودًا ضخمة في هذا الصدد. تابعت قائلة: "الإدمان ليس المخدرات فقط، بل الكحول أيضًا".
 
وحسب موقع "إيلاف"، فإن الوزيرة أشارت إلى أن هناك 22 مركزًا لعلاج الإدمان بالمجان، ونهدف إلى إنشاء مركز في كل محافظة، موضحة أن البحث الذي أجرته الوزارة بشأن النجوم الأكثر تأثيرًا في المجتمع توصل إلى أن "النجم العالمي محمد صلاح ملهم للأطفال والكبار معًا، وأن مشاركته معنا في الحملات السابقة للتوعية من مخاطر الإدمان رفعت الاتصالات الواردة إلى الوزارة بنسبة 400%. 
 
يأتي ذلك في إطار إعلان الحكومة المصرية عن تنظيم أكبر حملة لمواجهة ظاهرة انتشار المخدرات بين الشباب وطلاب المدارس والجامعات، بعد وصولها إلى معدلات خطيرة. وأعلنت وزارة الصحة عن تنظيم أكبر حملة دعائية يشارك فيها " صلاح"، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، كما أطلقت وزارة الأوقاف مبادرة "وطن بلا إدمان ومخدرات وتدخين"، وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن إجراء مسح شامل على جميع الطلاب والمعلمين للكشف عن المتعاطين للمخدرات داخل المدارس.