الأقباط متحدون - عرض مغرٍ من وزير الدفاع الإسرائيلي لحماس
  • ٠٤:٠٨
  • الأحد , ٢٢ يوليو ٢٠١٨
English version

عرض مغرٍ من وزير الدفاع الإسرائيلي لحماس

١٥: ٠١ م +02:00 EET

الأحد ٢٢ يوليو ٢٠١٨

ليبرمان
ليبرمان

 قدم وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، عرضا مغريا لحركة حماس في قطاع غزة ولكن أرفقه بشرط واحد جوهري.

 
ويتضمن العرض، إعادة فتح معبر كرم أبو سالم أمام حركة البضائع وإعادة مساحة الصيد في البحر المتوسط كما كانت في السابق، مقابل الحفاظ على الهدوء على الحدود بين القطاع وإسرائيل.
 
وجاء تصريح ليبرمان خلال جولة تفقدية في معبر كرم أبو سالم برفقة مدير عام وزارة الجيش الإسرائيلي، أودي آدام ومنسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق كميل أبو ركن.
 
وقال الوزير الإسرائيلي: تم تقييم الوضع بشأن إدخال البضائع للقطاع. على أهالي غزة أن يفهموا أنه ما دامت البالونات والحرائق على جانبنا فإن الحياة لن تعود إلى طبيعتها في الجانب الآخر.
 
وأضاف: "رأينا بالأمس أكثر الأيام هدوء منذ 30 مارس الماضي، وإذا ما استمر الوضع اليوم وغدا على ما هو عليه، سنعيد العمل في معبر كرم أبو سالم يوم الثلاثاء كالمعتاد، وكذلك مساحة الصيد المسموح بها لصيادي القطاع كما كانت عليه في السابق".
الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.