الأقباط متحدون - ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو
  • ١٨:٥٥
  • الثلاثاء , ١٧ يوليو ٢٠١٨
English version

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو

أخبار عالمية | روسيا اليوم

١٨: ٠٦ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٧ يوليو ٢٠١٨

ترامب
ترامب

 تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن فضله الشخصي في تعزيز حلف الناتو وزيادة تمويله، كما اعتبر لقاءه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خير من قمة الناتو.

 
وكتب ترامب في تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "كان عندي لقاء رائع مع الناتو. وهم دفعوا 33 مليار دولار وسيدفعون مئات المليارات في المستقبل بفضلي فقط".
وأضاف أن "الناتو كان ضعيفا، لكنه قوي الآن من جديد (وهذا أمر سيء لروسيا). وتتحدث وسائل الإعلام فقط بأنني كنت فظا مع القادة، لكنها لا تتحدث أبدا عن الأموال!".
 
وفي تغريدة أخرى، أشار ترامب إلى أن لقاءه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "كان حتى أفضل" من اللقاء مع الناتو، معبرا عن أسفه لـ "عدم تغطية (وسائل الإعلام) لذلك الحدث بهذه الطريقة".

 
يذكر، أن التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي خلال القمة الأخيرة للناتو أثارت تساؤلات لدى حلفاء واشنطن في الحلف، حيث ألمح إلى أنه بإمكانه الانسحاب من الحلف من دون موافقة الكونغرس، ولكن في الوقت ذاته أشار إلى أنه لا يعتزم القيام بذلك، ووصف اجتماعاته مع قادة الناتو بـ "الرائعة".
 
وواجه ترامب انتقادات واتهامات بأنه "يتسبب بالانقسام" في الناتو على إثر هذه التصريحات، الأمر الذي نفاه ترامب في وقت لاحق.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.