الأقباط متحدون - الدنمارك تطبق قانون لمنع النقاب في هذا التوقيت
  • ١٣:١٣
  • الخميس , ٣١ مايو ٢٠١٨
English version

الدنمارك تطبق قانون لمنع النقاب في هذا التوقيت

محرر المتحدون ن.ى

أخبار وتقارير من مراسلينا

٤٦: ٠٦ م +02:00 EET

الخميس ٣١ مايو ٢٠١٨

النقاب
النقاب

 كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي

تستعد السلطات الدنماركية لتطبيق قانون جديد يمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة، اعتبارا من 1 أغسطس، بعد أن اعتمد  البرلمان الدنماركي الخميس قانونا يحظر ارتداء النقاب في الاماكن العامة ليحذو بذلك حذو دول اوروبية اخرى مثل فرنسا وبلجيكا.
 
وحسب موقع "إيلاف"، فقد اعتمد البرلمان الدنماركي بأغلبية 75 صوتا، مقابل 30، ومن المقرر أن يتعرض كل من يخفي وجهه في الأماكن العامة لدفع الغرامة، التي يمكن ان تصل الى عشرة الاف كورون.
 
الجدير بالذكر أن وزير العدل الدنماركي سورين بابي بولسن، قال إنه لا يعتقد أن هناك الكثير ممن يخفين وجوههن، ويجب ان يعاقبن بدفع غرامة.
 
وكانت فرنسا اول دولة في اوروبا تحظر النقاب في الاماكن العامة مع قانون "يمنع اخفاء الوجه في الاماكن العامة" في أكتوبر عام 2010، وفي يوليو صادقت المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان على حظر النقاب في الاماكن العامة في بلجيكا.
 
ومنع ارتداء النقاب معتمد ايضا في النمسا منذ اكتوبر، بينما اعتمد النواب الالمان في 27 ابريل 2017 قانونا يحظر ارتداء النقاب جزئيا في بعض الظروف ويرغم بشكل خاص الموظفات الرسميات على ان تكون وجوههن مكشوفة في اطار تأدية مهامهن واولئك اللواتي يضعن النقاب على ان يكشفن عنه في حال التدقيق في الهويات. 
الكلمات المتعلقة