الأقباط متحدون - ماذا قال «معتز مطر» في التسريب الأول من داخل قناة الشرق الإخوانية؟
  • ١٥:٢٣
  • الخميس , ١٩ ابريل ٢٠١٨
English version

ماذا قال «معتز مطر» في التسريب الأول من داخل قناة الشرق الإخوانية؟

٥٧: ٠٦ م +02:00 EET

الخميس ١٩ ابريل ٢٠١٨

معتز مطر
معتز مطر

نشر المفصولون من قناة الشرق، أول التسريبات الخاصة بالقناة، وكانت خاصة بمعتز مطر الإعلامي الإخواني المؤيد لأيمن نور رئيس القناة.

كان هذا التسريب عبارة عن تسجيل صوتي لمطر، أرسله لأحد المجموعات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الداعمة والمؤيدة له، إذ أكد على دعمه لقرارات الفصل التي طالت بعض العاملين في القناة، منوها أن تلك القرارات تأخرت كثيرا.

وقال في التسريب، إن الصواب أن تكون هناك قرارات أكثر عنفا ممن فصلوا في إشارة واضحة لرغبته في تسليم هؤلاء للأمن التركي.

وشدد مطر أن سبب عدم حديثه عن الأزمة هو عدم رغبته في أن يستفحل الموضوع أكثر وأكثر مما يجعل شكل الإعلام الإخواني سيئا أمام الرأي العام المصري المهاجم للجماعة، مشيرا إلى أنه رفض الحديث عن قصة رامي جان الذي ترك الإخوان مؤخرا وعاد إلى مصر للسبب ذاته.

وعلق المفصولون بقناة الشرق على تسريب مطر، ببيان قالوا فيه: "نقدم لحضراتكم الجزء الأول من تسريبات معتز مطر ذراع أيمن نور السوداء والذي يصف فيه زملاءه بالـ" التفه"، فعلى أحد جروبات السوشيال ميديا التي تعمل تطوعا مع معتز مطر بوصفه مناضل، سألوه: لماذا رضيت بفصل زملائك الثوريين؟، فلم يرد، كرروا السؤال فلم يرد، ظلوا يلحوا عليه لمدة أسبوعين فاضطر أن يدخل ليسجل لهم هذا الكلام العام غير المحدد، الذي نعرض الجزء الأول منه".

وأضافوا قائلين: "بعض الشباب الساذج سكتوا لكن أصحاب الضمائر اليقظة لم تقنعهم تبريرات معتز وشعروا بانحطاطه الأخلاقي والتواطؤ مع أيمن نور، وكشفوه وقرروا أن يكشفوه أمام الرأي العام المخدوع فيه وفي ثوريته الزائفة، وأرسلوا إلينا، جزى الله خيرا كل من ساهم في تعريف الناس بحقيقة هذا الأفاق، ذراع أيمن نور الإعلامي".

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.