الأقباط متحدون - تفاصيل التحقيق مع رئيس هيئة الأوقاف بعد إهداره 80 مليون جنيه
  • ٠٠:٤٠
  • الاثنين , ١٦ ابريل ٢٠١٨
English version

تفاصيل التحقيق مع رئيس هيئة الأوقاف بعد إهداره 80 مليون جنيه

٤٦: ٠٣ م +02:00 CEST

الاثنين ١٦ ابريل ٢٠١٨

الدكتور أحمد عبد الحافظ محمد فودة
الدكتور أحمد عبد الحافظ محمد فودة

كشفت مصادر مطلعة بهيئة الأوقاف أن وزارة الأوقاف شكلت لجنة للتحقيق مع رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور أحمد عبد الحافظ، بعد القرار الذي اتخذه ببيع أسهم هيئة الأوقاف المصرية، ببنك التعمير والإسكان، دون العرض على مجلس إدارة الهيئة، أو مجلس وكلاء الأوقاف، أو لجنة الاستثمار بالهيئة.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ«فيتو» أن اللجنة استمرت في التحقيق لما يزيد على 3 ساعات متواصلة أمس السبت ورفعت تقريرها اليوم الأحد إلى وزير الأوقاف والذي أحال الموضوع إلى النائب العام، مشيرا إلى أن رئيس مجلس إدارة الهيئة باع أسهم بنك الإسكان والتعمير بشكل منفرد واشترك في استثمارات بشركة ابن سينا للأدوية.

وأكدت المصادر أن حجم الخسائر الأولية لقرار بيع أسهم بنك الإسكان والتعمير تقدر بنحو 80 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه بسؤال رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف عن أسباب البيع أجاب بأنه قد تلقى تعليمات من جهات معينة ببيع أسهم هيئة الأوقاف ولم يقدم ما يثبت ذلك.

ومن جانبها حاولت «فيتو» التواصل مع الدكتور أحمد عبد الحافظ رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف إلا أنه لم يرد على المكالمات.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أحال ملف بيع بعض أسهم هيئة الأوقاف ببنك الإسكان والتعمير وشراء أسهم أخرى بالأمر المباشر إلى النائب العام.

وكان الشيخ جابر طايع، رئيس مجلس وكلاء الأوقاف، رئيس القطاع الدينى بالوزارة أعلن أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرر مخاطبة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات والنيابة الإدارية للتحقيق في واقعة بيع أسهم هيئة الأوقاف المصرية، ببنك التعمير والإسكان، دون العرض على مجلس إدارة الهيئة، أو مجلس وكلاء الأوقاف، أو لجنة الاستثمار بالهيئة.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.