الأقباط متحدون - «الصحة»: 300 مليون جنيه مخزوناً مالياً لـ«نواقص الدواء»
  • ٠١:٥٢
  • الاثنين , ١٦ ابريل ٢٠١٨
English version

«الصحة»: 300 مليون جنيه مخزوناً مالياً لـ«نواقص الدواء»

أخبار مصرية | الوطن

٣٦: ١٠ م +02:00 EET

الاثنين ١٦ ابريل ٢٠١٨

«عماد الدين ونصر» خلال اجتماع «أكديما»
«عماد الدين ونصر» خلال اجتماع «أكديما»

 أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، أن الوزارة دعمت شركة «أكديما» بـ١٤٠ مليون جنيه لتقليل «نواقص الدواء» فى السوق المصرية، ليصبح إجمالى المخزون المالى الاستراتيجى المخصص لهذا البند ٣٠٠ مليون جنيه.

 
وأضاف «راضى»، خلال اجتماع الجمعية العمومية الثالثة لشركة «أكديما» أمس، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس إدارة الشركة، وأعضاء مجلس الإدارة، أنه تم اعتماد عدة قرارات مهمة فى هذه الجمعية، من ضمنها تغيير مسمى مصنع «T3A» الجديد الذى تم شراؤه من قبَل شركة «أكديما» فى صعيد مصر إلى «مصر العليا»، لافتاً إلى أن هذا المصنع ينتج المضادات الحيوية وأدوية أخرى، كما تم زيادة حصة شركة «أكديما» إلى 227 مليون جنيه فى مجموعات الشركات التابعة لها.
 
وأوضح «راضى» أن شركة «أكديما» ستدخل عالم إنتاج أدوية الأورام، ما سيخفض سعر هذه الأدوية بنسبة 40%، ويوفر ما يقرب من 300 مليون جنيه من فاتورة استيرادها، لافتاً إلى وجود خطوط إنتاج جديدة لتصنيع المحاليل والأنسولين من أجل توفيرها فى السوق المحلية.
 
وأشار وزير الصحة إلى عودة مصنع «لاكتو مصر» الذى كان العمل به متوقفاً، حيث سينتج ألبان الأطفال هذا العام، منوهاً إلى أن مصر ستحصل على ٥٠٪ من احتياجاتها من ألبان الأطفال من هذا المصنع.
 
وكشفت «غراب» عن أنه تم، خلال الاجتماع، عرض ميزانية الشركة خلال العام الحالى وما حققته من أرباح هذا العام، مشيرة إلى أن «أكديما» حققت لأول مرة أرباحاً بزيادة ٢ مليار جنيه، مشيرة إلى أن مجموعة «أكديما» المكونة من ١٩ شركة ومصنعاً، تمثل ١٤٪ من إنتاج شركات الدواء فى مصر.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.