الأقباط متحدون - الأنبا سارافيم : لم نرسم شمامسة نساء
  • ٠٢:١٦
  • الاثنين , ١٦ ابريل ٢٠١٨
English version

الأنبا سارافيم : لم نرسم شمامسة نساء

محرر المنيا

أقباط مصر

٢١: ٠١ م +02:00 EET

الاثنين ١٦ ابريل ٢٠١٨

الأنبا سارافيم : لم نرسم شمامسة نساء
الأنبا سارافيم : لم نرسم شمامسة نساء

 محرر المنيا 

 
أعلن نيافة الحبر الجليل الأنبا سارافيم أسقف أوهايو وميتشجن وإنديانا في بيان له بخصوص البوستات المتداوله  علي الفيس بوك بخصوص فرق الكورال الخاصه بالفتيات . 
 
ان ما حدث مٌجَرّد توحيد لِبس لكورال البنات في الكنائس. لتشجيعهٌم علي الحِشمة و  إحترام الكنيسة و الحضور في صلوات باكر و عشية و نصف الليل و حفظ الألحان الكنسيّة بإلتِزام. و لكن لم تتم أي ما يٌقال عليه رسامة. كان لقائي بالبنات و الأطفال و العائلات مساءً في الكنيسة و سِتر الهيكل مٌغلق و أنا لستٌ بملابس الخِدمة. و هٌم يرتدون لِبس الكورال في مكانهم في صَحْن الكَنيسة و يٌرتلون فقط مَردّات الشعب مع الشعب ( لم يٌنسب لهن أي دور جديد في الخدمة لم يقوموا به مِن قبل. ) . و أتت بنتيجة رائعة في حضور البنات و الأطفال بإلتزام و قٌدوة. لم تٌدعي أي واحدة بإسمها ، أو وضع يدّ علي رؤسهن أو ما يٌسمي بطَقس رسامة ، لأنه لا يُوجَد. لأننا نحترم قوانين الكنيسة و نلتَزم بها. 
 
وكان قد تداول عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي اخبارا مفاداها ان نيافة الانبا سارافيم قد قام برسامة فتيات كشمامسة بالكنيسة وما زاد الامر تصديقا ان الصور الملتقطة للفتيات كانت لدورة داخل الكنيسة كما يحدث للاحتفال برسامة طقسية او تنفيذ طقس معين بالكنيسة لاحد ابنائها في الوقت الذي يعلن فيه الاسقف نفية للرسامة وانه كورال ترانيم .