الأقباط متحدون - بعد قبرص واليونان.. تركيا تدخل في أزمة مع دولة جديدة
  • ١١:١٣
  • السبت , ١٧ فبراير ٢٠١٨
English version

بعد قبرص واليونان.. تركيا تدخل في أزمة مع دولة جديدة

أخبار عالمية | صدي البلد

٢٥: ٠٩ م +02:00 EET

السبت ١٧ فبراير ٢٠١٨

أردوغان
أردوغان

استدعت الخارجية التركية القائم بالأعمال الهولندي لدى أنقرة وذلك للتشاور حول مسودة "أحداث 1915" التي تؤكد أن الأرمن تعرضوا لإبادة جماعية على أيدي الدولة العثمانية في عهودها الأخيرة والتي سيناقشها البرلمان الهولندي قريبا.

ذكرت جريدة "زمان" التركية أنه في إشارة قوية على اهتمام البرلمان الهولندي بالقضية، طالب نواب الحكومة لأول مرة بإرسال وزير إلى العاصمة الأرمنية يريفان للمشاركة في ذكرى المذبحة التي ستقام في 24 من أبريل القادم.

وكانت هولندا سحبت سفيرها رسميا من تركيا بسبب استمرار العلاقات المتوترة بين البلدين، كما أعلنت السلطات الهولندية أنها لن تسمح لأنقرة بتعيين سفير لديها.

وكان هالبي زيلسترا وزير الخارجية الهولندي قد قال إن المحادثات بشأن تحسين العلاقات بين الجانبين لم تسفر عن أي اتفاق، وعليه فإن الحكومة "قررت رسميا سحب سفير هولندا في أنقرة، الذي لم يذهب إلى تركيا منذ مارس 2017، وبما أن هولندا لم يعد لها سفير في تركيا فإن هولندا لن تسمح بتعيين سفير تركي في البلاد".

وتدهورت العلاقات إلى أسوأ مستوياتها بعدما منعت هولندا سيارة وزيرة العائلة التركية، فاطمة بتول سيان كايا، في مارس الماضي، من دخول روتردام، ومنعت طائرة وزير آخر من الهبوط. وكان الوزيران يريدان المشاركة في فعالية للجالية التركية تخص الاستفتاء على الدستور لتوسيع صلاحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.