الأقباط متحدون - الكسب يشكل لجنة لفحص الذمة المالية لمحافظ المنوفية المحبوس
  • ١٣:٠٧
  • السبت , ١٧ فبراير ٢٠١٨
English version

"الكسب" يشكل لجنة لفحص الذمة المالية لمحافظ المنوفية المحبوس

أخبار مصرية | الوطن

٣٣: ٠٩ م +02:00 EET

السبت ١٧ فبراير ٢٠١٨

هشام عبد الباسط محافظ المنوفية السابق
هشام عبد الباسط محافظ المنوفية السابق

 شكل جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد، مساعد وزير العدل، لجنة لفحص إقرارات الذمة المالية لمحافظ المنوفية السابق، هشام عبدالباسط، خلال فترة عمله بالحكومة وحتى القبض عليه في تقاضي رشوة، وهى القضية التى تحققها حاليا نيابة أمن الدولة العليا.

 
وقال مصدر قضائي، إن اللجنة المشكلة ستقوم بفحص إقرارات الذمة المالية لبيان حجم ما تحصل عليه منذ عمله بالحكومة وحتى واقعة القبض عليه في قضية الرشوة، للمقارنة بين ممتلكاته حاليا، ودخله الوارد بإقرارات الذمة المالية لبيان ما إذا كان تحصل على كسب غير مشروع نتيجة استغلال نفوذه الوظيفية من عدمه.
 
كان جهاز الكسب غير المشروع، قد أمر بالتحفظ على أموال وممتلكات هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية السابق، وزوجتيه وابنه، على ذمة التحقيقات التي تجريها هيئة الفحص والتحقيق، مع المحافظ بتهمتي استغلال النفوذ وتضخم الثروة.
 
وقدمت الهيئة مذكرة قضائية للدائرة 17 جنايات الجيزة التي كانت تنظر أمر التحفظ على أمواله، وجاء بها أن المتهم استغل نفوذه وحقق ثروة طائلة، جارٍ حصرها بمعرفة خبراء الجهاز، الذي يفحص جميع أعمال الموظف المذكور، وعلاقته بالمقاولين والموردين في نطاق محافظة المنوفية.
 
وتابعت المصادر القضائية أن التحقيقات والتحريات أفادت بأن المحافظ حقق ثروة بلغت قرابة 120 مليون جنيه خلال عامين فقط، على الرغم من أن دخله الشهري لا يتجاوز 20 ألف جنيه، كما أن ما ورثه من أسرته لا يمكن أن يكون مصدرًا لثروته.
 
كان جهاز الكسب غير المشروع تلقى بلاغا من هيئة الرقابة الإدارية، وتم التحقيق فيه على الفور، واتخاذ قرار التحفظ على أمواله.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.