الأقباط متحدون - بالصور..الهيئة الإنجيلية تقيم احتفالية لا شيء بدوننا  
  • ١٣:١٠
  • الخميس , ٧ ديسمبر ٢٠١٧
English version

بالصور..الهيئة الإنجيلية تقيم احتفالية" لا شيء بدوننا"  

جرجس وهيب

طوائف مسيحية

١٥: ٠٤ م +01:00 CET

الخميس ٧ ديسمبر ٢٠١٧

الهيئة الإنجيلية تقيم احتفالية
الهيئة الإنجيلية تقيم احتفالية" لا شيء بدوننا

 كتب : جرجس وهيب

  شهد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف بحضور الدكتور عبد الله علي مبروك عضو مجلس النواب ورفيق ناجي مدير المواقع التنموية بالهيئة القبطية الإنجيلية والمحاسب محمود مغربي رئيس مدينة بني سويف الاحتفالية الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار" لا شئ بدوننا  والتي نظمتها الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية بالشراكة مع جمعيتي شباب الخير للتنمية والخدمات والتحدي لذوي الإعاقة للتنمية الشاملة وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي خصصته الأمم المتحدة في الثالث من شهر ديسمبر كل عام.
 
واستعرض المحافظ أهم  النجاحات التي حققتها المحافظة في هذا المجال خلال الفترة الماضية ، مشيرا إلى أن بني سويف كانت أول محافظة استطاعت  حصر المعاقين بها ،حيث وصل عددهم حتى الآن إلى أكثر من 54 ألف معاق .
 
 وأضاف محافظ بني سويف أنه تم  إطلاق  مبادرة تحت عنوان (تضامن وتكاتف) في أبريل 2017 حيث تستهدف المبادرة 1000 معاق كمرحلة مشيرا إلى أنه تم تسليم دفعتين من هذه الأجهزة لأبناء مركز بني سويف واهناسيا حيث بلغ جملة ما تم توزيعه حتى الآن 160 جهازاً من الأجهزة التعويضية المتنوعة.
 
وأنه يجري دراسة إقامة مصنع للأجهزة التعويضية للمعاقين بتكنولوجيا ألمانية ليمثل نقلة وانطلاقة كبيرة في خدمة ذوي الإعاقة بمصر 
وأشار محافظ بني سويف إلى دعم وزارة التنمية المحلية لجهود المحافظة في هذا المجال 
 
وتفقد المحافظ معرض المنتجات للأشخاص ذوي الإعاقة الذي أقيم على هامش الاحتفالية والذي ضم العديد من المشغولات اليدوية والتي لها طابع شعبي وفني وفي استخدامات متعددة في الحياة اليومية .
 
وتضمنت الاحتفالية عرضا موجزا عن أهم الانجازات والجهود التي قامت بها الهيئة القبطية في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة خلال الفترة الماضية.