الأقباط متحدون - موجز الـ9 صباحا : طقس اليوم.. وسوريا تدين قرار ترامب بشأن القدس
  • ١١:٤١
  • الخميس , ٧ ديسمبر ٢٠١٧
English version

موجز الـ9 صباحا : طقس اليوم.. وسوريا تدين قرار ترامب بشأن القدس

أخبار مصرية | الوطن

١٧: ٠٨ ص +01:00 CET

الخميس ٧ ديسمبر ٢٠١٧

القدس العربية
القدس العربية

 تنشر "الوطن" موجز أخبار الـ9 صباحا، وتستعرض فيه أبرز ما نشر خلال الساعات الـ3 الماضية، حيث أعلنت الرئاسة السورية أن مستقبل القدس لا تحدده دولة أو رئيس، وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل، وبدء التحضيرات لنقل السفارة الأمريكية إليها.
 

وكتبت الرئاسة السورية عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن "مستقبل القدس لا تحدّده دولة أو رئيس، بل يحدّده تاريخها وإرادة وعزم الأوفياء للقضية الفلسطينية التي ستبقى حيّة في ضمير الأمة العربية حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".
 

وأثار قرار ترامب استنكار الفلسطينيين وتأكيدهم أنه يعني تدمير عملية السلام، وموجة استنكار عالمية.
 

 من جهة أخرى، توقع خبراء الأرصاد الجوية اليوم الخميس، أن يستمر الانخفاض في درجات الحرارة ويمتد ليشمل كل أنحاء الجمهورية مصحوبا في المقام الأول بنشاط للرياح على كل أنحاء الجمهورية من أقصى شمالها حتى أقصى جنوبها تصل لحد العاصفة أحيانا ومعها تنخفض الرؤية على الطرق وتؤدي إلى اضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية فوق مسطحي البحرين المتوسط والأحمر وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس خلال ساعات النهار وشدة برودته أثناء الليل.


وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد حتى شمال الصعيد عند محافظات الفيوم وبني سويف والمنيا مرورا بالقاهرة ومحافظات القناة، خاصة بورسعيد يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد ومتوسطة الشدة على باقى الأنحاء.

الرئاسة السورية: مستقبل القدس لا يحدده ترامب أو أي دولة

رئيس جامعة القاهرة: القدس عاصمة فلسطين وسوف تظل للأبد

الأمير سلطان بن سلمان: الأزهر منارة العالم الإسلامي لدوره

الأرصاد: استمرار انخفاض الحرارة.. وتوقعات بأمطار وعاصفة

وزير النقل يوجه بسرعة إزالة التعديات على الموانئ النهرية

القصة الكاملة لإعلان "ترامب" القدس عاصمة لإسرائيل

 

 

 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.