الأقباط متحدون - كواليس عودة الفريق أحمد شفيق إلى مصر
  • ٠٢:٣٣
  • الأحد , ٣ ديسمبر ٢٠١٧
English version

كواليس عودة الفريق أحمد شفيق إلى مصر

٢٤: ٠٤ م +01:00 CET

الأحد ٣ ديسمبر ٢٠١٧

الفريق أحمد شفيق
الفريق أحمد شفيق

كتبت – أماني موسى
بعد 5 سنوات من الغياب عن الساحة السياسية عاد للظهور مجددًا بفيديو آثار الكثير من الجدل، سواء بشأن محتوى الفيديو وإعلانه الترشح مجددًا لرئاسة الجمهورية، أو بشأن القناة التي تولت عرضه وهي قناة الجزيرة القطرية، المنبوذة التوجهات من قبل عموم المصريين، نورد بالسطور المقبلة بعض المعلومات حول هذه العودة والترشح للرئاسة.

-    غادر بالأمس الفريق أحمد شفيق، الإمارات، عائدًا إلى القاهرة على متن طائرة خاصة، بين أقاويل بترحيله وأخرى بأنه غادر بكامل إرادته كمواطن حر وليس سجين أو معتقل.

-    بينما لازال أفراد أسرته يقيمون بالإمارات العربية المتحدة، وأكد مسؤولون إماراتيون أنهم يحظون بكامل الرعاية الكريمة.

-    وصل شفيق إلى مطار القاهرة، أمس السبت، وتم إنهاء إجراءات وصوله بصالة ٢٧ بالمطار الخاصة بكبار الزوار والمسؤولين.

-    وتوجه الفريق إلى مقر إقامته بأحد فنادق القاهرة، لحين تجهيز منزله، الواقع بالتجمع الخامس.

-    بحسبما أشار الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عبر حسابه على تويتر، فأن الفريق أحمد شفيق وصل برفقة ٤ سيارات من مطار القاهرة وعربة تشويش كانت ترافق السيارات التي اصطحبته، واثنان من أقربائه كانوا في انتظاره.

-    وتابع الكاتب الصحفي: "السيارات اتجهت إلى منزله في التجمع الخامس، وسط إجراءات أمنية لحمايته".

-    من جانبه علق القائد العام السابق لشرطة دبي، ضاحي خلفان، على عودة الفريق أحمد شفيق إلى القاهرة، قائلاً عبر حسابه بتويتر، "لو استعان الفريق شفيق بالإخوان يبقى برهن أنه ليس رجل مبادئ ولكنه رجل يبحث عن الكرسي بأي وسيلة وهذه كارثة سوداء في سجل الرجال .. أتمنى أن يكون ثابتًا على المبدأ".

-    هذا، وتعد عودة الفريق شفيق إلى القاهرة، خطوة تحظى بتأييد الكثيرين كما بمعارضة الكثيرين أيضًا، ولكن ماذا سيحدث؟ هذا ما ستكشفه الأيام المقبلة