الأقباط متحدون - أخطاء يجب البعد عنها عند تأسيس منزلك
  • ١٥:٤١
  • الخميس , ٧ ديسمبر ٢٠١٧
English version

أخطاء يجب البعد عنها عند تأسيس منزلك

محرر الأقباط متحدون

فن

٥٨: ٠٨ ص +01:00 CET

الخميس ٧ ديسمبر ٢٠١٧

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
 كتب - محرر الاقباط متحدون
حل الدكتور ياسر السيد أستاذ العمارة بكلية الفنون الجميلة، ضيفًا على برنامج “النص الحلو” مع يارا الجندي، على “نجوم إف إم” للحديث عن أحدث خطوط
الموضة في الديكورات، حيث قدم نصائح لكل الراغبين في تجديد منازلهم.
 
وقال ياسر إنه لا بد من التركيز على مساحات المنزل جيدًا عن طريق تخطيط المساحات الداخلية وشراء الاحتياجات فقط وليس اقتناء العديد من الإكسسوارات والخامات من ناحية الرفاهية فقط.
 
وتحدث عن الأخطاء الشائعة عند التصميم الداخلي للشقق السكنية والتي يقع فيها عدد كبير من الأشخاص، وهي: مقاسات الأثاث حيث يختار البعض الأشياء الفخمة كبيرة الحجم دون النظر إلى حجم الشقة السكنية، حيث نجد عند فرش الأثاث أن الموقع تحول إلى معرض لذا لا بد من الأخذ في الاعتبار المقاسات جيدًا.
 
وشدد على ضرورة عدم استخدان أنواع الجرانيت بجميع أشكالها لأنها تصدر طاقات وإشعاعات مضرة وسلبية، ووجه نصيحة لمن يمتلك الجرانيت بأنه يجب تهوية المكان جيدًا وفتح النوافذ يوميًا.
 
وأكد أستاذ العمارة بكلية الفنون الجميلة، أن وضع مرايا أو تليفزيون داخل غرفة النوم خطأ كبير لأنهم من أسباب نقص الطاقة في المقيمين داخل المنزل، لذا يجب البعد عن وضع مرآة كبيرة أمام السرير حتى نتجنب الطاقة السلبية، منوهًا بضرورة الابتعاد عن الألوان الكثيرة حتى لا تشتت الأعين عند الدخول إلى المنزل، كما يجب استخدام لوحات متوسطة الحجم والبعد عن اللوحات الضخمة.