الأقباط متحدون - بالصور.. الأنبا سيرافيم أسقف الإسماعيلية يطيب رفات أبي سيفين
  • ٠٩:٤٦
  • الثلاثاء , ٥ ديسمبر ٢٠١٧
English version

بالصور.. الأنبا سيرافيم أسقف الإسماعيلية يطيب رفات أبي سيفين

رأفت إدوار

أقباط مصر

٥٩: ٠٧ م +02:00 EET

الثلاثاء ٥ ديسمبر ٢٠١٧

الأنبا سيرافيم أسقف الإسماعيلية يطيب رفات أبي سيفين
الأنبا سيرافيم أسقف الإسماعيلية يطيب رفات أبي سيفين
كتب – رأفت إدوار
احتفلت كنيسة الشهيد العظيم  ابوسيفين بأبوسلطان التابعة لمحافظة الإسماعيلية بعشية عيد تذكار استشهاد البطل العظيم "فيلوباتير مرقريوس أبوسيفين" وترأس الصلاة نيافة الحبر الجليل الأنبا سيرافيم أسقف الإسماعيلية و الآباء كهنة الكنيسة.
 
 حيث توافد المصلون من محافظات مختلفة على الكنيسة للمشاركة بالاحتفال وتطييب رفات جسد الشهيد أبوسيفين و رفات القديسين الموجودة بالكنيسة و زفتهم وسط فرحة المصلين .
 
وتحدث نيافة الحبر الجليل الأنبا سيرافيم أسقف الإسماعيلية عن طرق القداسة التى توصل الانسان الى السماء منها طريقة محبة الفقراء و طريق احتمال الضيقات بشكر و طريق التسامح و الغفران  .
 
يذكر أن الكنيسة تحتفل بثلاث تذكارات سنوية للشهيد العظيم " فيلوباتير مرقريوس أبو سيفين" يأتي عيد استشهاده في اليوم الخامس والعشرين من شهر هاتور الموافق الرابع أو الخامس من شهر ديسمبر وعيد تكريس أول كنيسة على اسمه في "قيصرية الكبادوك" في الخامس والعشرين من شهر أبيب الموافق أول أغسطس وتم تكريس كنيسته الأثرية بمصر القديمة بعد ذلك في نفس هذا التذكار وتذكار وصول ذخيرة من رفات الشهيد في اليوم التاسع من شهر بؤونه الموافق السادس عشر من شهر يونيه.