الأقباط متحدون - نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي: اليوم قمنا بصناعة أول طلقة ذخيرة
  • ٠٣:٠٧
  • الثلاثاء , ٢١ نوفمبر ٢٠١٧
English version

نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي: اليوم قمنا بصناعة أول طلقة ذخيرة

محرر الأقباط متحدون

سياسة وبرلمان

١٢: ٠٩ ص +01:00 CET

الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧

طلقة ذخيرة
طلقة ذخيرة

كتب – محرر الأقباط متحدون

قال الدكتور حسن عبد المجيد، نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي، إن «الإنتاج الحربي احتفلت اليوم بعيدها، لأنه يعد مناسبة مهمة لنا، واليوم قمنا بصناعة أول طلقة ذخيرة، ومصر وقتها كانت تصنع نظم تسليح».
 
وأضاف «عبدالمجيد»، في حوار مع برنامج "رأي عام" على قناة "TEN"، مع عمرو عبدالحميد، أن «اليوم عرضنا التطور الذي عشنا فيه، ونحن فين وهنروح فين، وعرضنا تاريخنا من 2009 إلى الآن، ولدينا طفرة كبيرة جدًا في الإنتاج الحربي، وحققنا العام الحالي 160 % من المستهدف».
 
وأردف أن «الإنتاج الحربي بشقيه العسكري والمدني سيعود أقوى مما كان، ومنتجات مصانعنا تستحوذ على ثقة المستهلك، ونستخدم مكونات طبقًا للمواصفات العالمية، وننتج منتجات تعيش لفترة طويلة».
 
وذكر أن هناك مجالات التعاون مع بعض الشركات العالمية، مشيرا إلى أنهم يؤسسون شركات جديدة بالمشاركة مع جهات الدولة المختلفة لتخفيف الاستيراد من الخارج.
 
وأوضح نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي، أنهم بدأوا في تأسيس شركة جديدة لتصنيع المصاعد،ل افتا إلى أن هناك تطوير محطة تجهيز رمال المسبوكات، ووحدات التجهيز، ومحطات المياة والذخائر الثقيلة، وإجراءات في مجال تطوير قطاعات التسويق والمعارض، وقطاعات البحوث والتطوير.