الأقباط متحدون - وزير التعليم يوافق على عدم إضافة التربية الرياضية للمجموع
  • ٢٢:٣٧
  • السبت , ٢١ اكتوبر ٢٠١٧
English version

وزير التعليم يوافق على عدم إضافة التربية الرياضية للمجموع

أخبار مصرية | اليوم السابع

٠٨: ٠٧ م +01:00 CET

السبت ٢١ اكتوبر ٢٠١٧

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

 وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم إضافة التربية الرياضية للمجموع فى المرحلة الابتدائية، وقرر الوزير عدة قرارات اليوم السبت، جاء أولها فيما يخص مرحلة التعليم الأساسي اعتبار نشاط التربية الرياضية في الحلقة الابتدائية؛ نشاطًا  أساسيًا (نجاح ورسوب)، ولا يُضاف إلى المجموع.

 
وقرر الوزير  إلغاء الجزء الوارد بالقرار الوزاري رقم (377) لسنة 2017 الصادر بتعديل بعض مواد قرار التقويم التربوي الشامل رقم (313) لسنة 2011 المطبق على مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الابتدائية والإعدادية، فيما تضمنه بشأن قصر التظلم على الطلاب الراسبين، والموافقة على إتاحة التقدم بطلب للتظلم من نتيجة الامتحان للطلاب في حالتي الرسوب أو النجاح.
 
وأما بالنسبة لما أُثير في بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية بشأن التوجه نحو تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية، فإن الوزارة تؤكد أن هذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحة، ولا توجد نية لدى الوزارة - بأي حال من الأحوال – في التفكير بتطبيقه.
 
وفيما يتعلق بالطلاب أبناء الجاليات المصرية بالمملكة العربية السعودية، قرر الوزير الموافقة على قيام الطالب بسداد إجمالي الرسوم ومقابل الخدمات لامتحانات أبنائنا في الخارج، وذلك على النحو الآتي:
 
أولاً: المرحلة الابتدائية (600) ريالاً سعوديًا.
 
ثانيًا: المرحلة الإعدادية (625) ريالاً سعوديًا.
 
ثالثًا: المرحلة الثانوية (670) ريالاً سعوديًا.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.