الأقباط متحدون - وزير الأوقاف من بني سويف يجيب عن جواز الإحسان الاجتماعي للمسيحي
  • ١٧:٢٧
  • الثلاثاء , ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧
English version

وزير الأوقاف من بني سويف يجيب عن جواز الإحسان الاجتماعي للمسيحي

جرجس وهيب

سياسة وبرلمان

٥٨: ٠٢ م +02:00 EET

الثلاثاء ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب : جرجس وهيب
نظمت جامعة بني سويف مؤتمراً بعنوان دور الشباب في البناء ومواجهة التحديات بحضور  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف والدكتور جودة مــــــبروك عميــد كليــــة الآداب واللواء جرير مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف والعميد محمود بشير المستشار العسكري بالمحافظة وعدداً من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة وممثلون من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.
 
وأعلن الدكتور علاء عبد الحليم رئيس جامعة بني سويف 
عن تنظيم المؤتمر الأول للشباب بالتعاون مع المحافظة على غرار المؤتمر الرئاسي للشباب يهدف إلى إشراك الشباب في المشكلات التي تؤرق المجتمع السويفى من خلال تكوين مجموعات شبابية تجوب القرى والنجوع والمراكز لدراسة مشكلا المجتمع والعمل على وضع حلول غير تقليدية ومبتكرة لحلها.
 
وأشار الدكتور مختار جمعة 
إلى توجه الدولة نحو الاهتمام بالشباب من اجل بناء الوطن ومواجهة التحديات، موضحاً أن مهمة الشاب الطالب في بناء الوطن هي الجد والتفوق والعمل حتى نكون جيلاً من الشباب قادر على بناء الوطن ومواجهة التحديات
 
وأكد  وزير الأوقاف على استمرار البرامج والأنشطة الاجتماعية التي تقوم بها الوزارة،حيث تدعو جميع الأديان السماوية للتكافل الاجتماعي مشيراً إلى عدم التفرقة بين المحتاجين من المواطنين على أي  أساس. لافتاً إلى أن مهمتنا الأساسية المساهمة في المسؤولية المجتمعية وتقديم الدعم للمواطن المصري بجانب مجهودات الوزارة في مجال الدعوة والتوعية بمفاهيم الدين الصحيح وغيرها من مهام الوزارة العديدة. 
 
وأكد المهندس شريف حبيب 
أن للعلماء دور كبير في بناء الوطن والرقي به فهم القدوة والحصن الحصين للمجتمع المصري، وأحد أهم أركان الدولة المصرية في دعم المفاهيم البناءة والسلوكيات الإيجابية ومواجهة المفاهيم الخاطئة والإرهاب ، فهم يبنون عقولا وينشئون أجيالا على الوسطية السمحة والمنهج القويم، فضلا عن دورهم الهام في إذكاء روح الانتماء للوطن بين الشباب وتعزيز الوحدة الوطنية بين أبناء المجتمع بكل أطيافه.
 
وفي نهاية اللقاء كرم رئيس جامعة بني سويف وزير الأوقاف ومحافظ بني سويف  الطلاب المتميزين في كافة الأنشطة العلمية والفنية والثقافية والرياضية والأدبية .