الأقباط متحدون - الإسكندرية تعلن الحرب على فيروس سى
  • ١١:١٨
  • الاربعاء , ١٣ سبتمبر ٢٠١٧
English version

الإسكندرية تعلن الحرب على فيروس " سى "

إيهاب رشدي

محافظات

٣٥: ٠١ م +01:00 CET

الاربعاء ١٣ سبتمبر ٢٠١٧

ارشيفية
ارشيفية
الاسكندرية - ايهاب رشدى 
تحت شعار "الإسكندرية خالية من فيروس سي" ، تبدأ الإسكندرية في عمل  حملات فحص لمواطنيها بالمجان فوق سن ١٨ سنة، وذلك للكشف عن فيروس C من خلال اختبارات تقوم بها الوحدات الثابتة والمتحركة بمديرية الصحة،  بالتنسيق بين المحافظة والصحة والمجتمع المدني .
وقد عقد المحافظ إجتماعا  مع ممثلي شركة فاركو وسوميد لمناقشة آليات عمل الحملة والمخطط الزمني للبدء في تنفيذ تلك الحملة التى تستهدف حوالي ٢,٥ مليون مواطن سكندري . 
 
وأكد المحافظ أنه في حالة الكشف عن وجود إصابة بالفيروس، يتم توجيه المريض إلي مراكز علاج فيروس سي التابعة لمديرية الصحة، لصرف العلاج له خلال مدة ٢١ يوم، حيث يوجد بالمحافظة ٤ مراكز للعلاج  وهى مستشفى  الحميات، ومستشفي القباري، و مستشفي شرق المدينة، ومستشفي جمال عبد الناصر. حيث تسعي المحافظة لعلاج ٥ آلاف مواطن شهرياً من الفيروس . 
 
كما ستقوم المحافظة بعمل حملات توعية واسعة لنشر مخاطر وأسباب فيروس سي،   وذلك من خلال مطويات ورقية للتوعية يتم نشرها في المدارس ومراكز الشباب وجميع التجمعات السكنية، لنشر التوعية بين المواطنين،  وتوصية المواطنين الخالين من الفيروس  بتكرار الفحص بصفة دورية كل 6 اشهر . 
 
وفى سياق نفس الحملة التى تشنها الاسكندرية للوصول إلى محافظة خالية من فيروس سى أعلن الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية خلال مؤتمر صحفى عقد مساء أمس  أن الجامعة ستقوم بإجراء فحص طبى لفيروس (سى) لجميع الطلاب من خلال المعامل المتخصصة بالجامعة وذلك بعد الانتهاء من إجراءات الكشف الطبى على الطلاب الجدد وطلاب المدينة الجامعية ، وأضاف أن الجامعة ستتولى توفير العلاج للطلاب المصابين بالفيروس بالتعاون مع إحدى شركات الأدوية . 
الكلمات المتعلقة