الأقباط متحدون - وزير التعليم يبحث إدراج التراث المصري بالمناهج
  • ١١:٣٣
  • الاثنين , ١٩ يونيو ٢٠١٧
English version

وزير التعليم يبحث إدراج التراث المصري بالمناهج

محرر الأقباط متحدون

مجلس الوزراء

٢٥: ٠٣ م +02:00 CEST

الاثنين ١٩ يونيو ٢٠١٧

وزارة التربيه والتعليم
وزارة التربيه والتعليم

 كتب – محرر الأقباط متحدون

استقبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الدكتور أحمد الشوكي رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية، وعدد من قيادات الهيئة؛ لبحث مذكرة تفاهم للتعاون بين الجهتين، بحضور شيرين حمدي المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والدكتورة سمية صديق مدير عام المكتبات.
 
أكد شوقي خلال اللقاء على ضرورة إقامة جسر بين الطلاب وبين تراثنا الأصيل لدعم الهوية والانتماء للوطن، مشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية بمشروع بنك المعرفة المصري كونه عنصر مهم وأساسي في التعليم المصري، مشيرًا إلى ضرورة البحث عن آلية تكنولوجية؛ لإتاحة أوائل المطبوعات والوثائق القومية والمخطوطات الأثرية عليه، بالإضافة إلى إمكانية نشر قاعدة البيانات الخاصة بمحتويات دار الكتب، مع الأخذ فى الاعتبار الحقوق الملكية والفكرية، موجهًا بعمل خريطة إلكترونية على بنك المعرفة.
 
وتم خلال اللقاء بحث بعض البنود التي سيتم إدراجها في مذكرة التفاهم ومنها استقبال زيارات مدرسية في إطار مبادرة يوم في دار الكتب؛ حيث يخصص عدد (3) فصول في قاعة المكتبات الرقمية، مع تزويد هذه الفصول بمستنسخات تاريخية من وثائق ومخطوطات؛ لإطلاع الطلاب عليها.
 
بالإضافة إلى تزويد المكتبات المدرسية بمجموعة من الكتب سنويًا، كما تم بحث الاتفاق على إعداد مادة التراث الثقافي؛ تمهيدًا لإدراجها لاحقًا ضمن مواد المناهج المقررة.