الأقباط متحدون - داعية سلفى يطالب بسن قانون لمعاقبة من يسب الرسول على فيس بوك بالإعدام
  • ٢١:٥١
  • الاثنين , ١٢ يونيو ٢٠١٧
English version

داعية سلفى يطالب بسن قانون لمعاقبة من يسب الرسول على فيس بوك بالإعدام

أخبار مصرية | اليوم السابع

٣٦: ٠٤ م +02:00 EET

الاثنين ١٢ يونيو ٢٠١٧

سامح عبد الحميد الداعية السلفى
سامح عبد الحميد الداعية السلفى

 دعا الشيخ سامح عبد الحميد الداعية السلفى، مجلس النواب بسن قانون لمعاقبة من يسب النبى على مواقع التواصل الاجتماعى وعلى رأسهم "فيس بوك" بالإعدام، مضيفًا : "لأن هذا هو حكم الشرع فيمن يرتكب إهانة للنبى، قال ابن المنذر : أجمع عوام أهل العلم على أن حدَّ من سب النبى صلى الله عليه وسلم القتل، وأكد شيخ الإسلام ابن تيمية على أن من سب النبى صلى الله عليه وسلم فإنه يجب قتله".

 
 وأضاف عبد الحميد، فى بيان له اليوم الإثنين: "وعلى الحكومة المصرية القبض على أى شخص يتناول النبى بالاستهزاء فى الفيس بوك أو غيره، وملاحقة من يضعون فى صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى مواد فيها إهانة لمقام النبى صلى الله عليه وسلم".
 
 
جدير بالذكر أن باكستان أعدمت مؤخرًا شخصا لإهانته "النبى" على الفيس بوك"، وقال ممثل الادعاء إن محكمة باكستانية تنظر قضايا الإرهاب قضت بإعدام رجلا بعد اتهامه بالتجديف على موقع فيسبوك فى أول حكم إعدام بسبب التجديف على مواقع التواصل الاجتماعى.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.