الأقباط متحدون - مساحة رأي
أخر تحديث ٢٣:٥٩ | السبت ٢٤ مايو ٢٠١٤ | بشنس ١٧٣٠ ش١٦ | العدد ٣١٩٩ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار
مساحة رأي

ﻻ للمقاطعة ..ولكن هناك أزمة

ﻻ يهمنى من ستنتخب كثيرا فهذا رايك ويجب ان يحترمه الجميع المهم ان تشارك ....المشاركه هى الحل ﻻثبات موقفك السياسى، تجاه مرشح بعينه او تجاه المرشحين المؤيدين للسيسى يرون فيه اﻻمل والحل للحاله المصريه ...والمؤيدين لحمدين يرون فيه ايضا اﻻمل والحل .. المزيد

لمصر ...لا للرئيس القادم

نحن جميعا نصلى وندعو من أجل مصر لا من أجل الرئيس القادم . فالرئيس القادم مواطن مصرى وهو شخص واحد . وكما يقول المثل المصرى (اليد الواحدة متسقفش) أما مصر فهى الملايين من أبناء الشعب المصرى الأصيل. مصرملايين الأيادى القوية الفتية التى تزرع وتبنى وتصنع من أجل مصر . أهدافنا...لمصر نعمل لا من أجل عيون رئيس ذاهب أو رئيس قادم . .. المزيد

لازم تنزل .. مصر محتاجة صوتك

هيا بنا نحن شعب مصر الطيب الأصيل صناع أعظم حضارة في التاريخ ننزل وبدون تراخي وكسل وخوف ولانتهز ندلي بأصواتنا لاختيار رئيس بجد لمصرنا الحبيبة مش مهم مين المهم نكون من الملايين خمسين وزيادة عشان نقول للعالم إحنا بجد أيد واحدة ساعة الجد وخط صد منيع ساعة الخطر ما يحوم حوالبنا ويحاول يخترقنا .. المزيد

وهل من أجوبة على هذه التساؤلات؟

وهل من أجوبة على هذه التساؤلات؟ يتعامل بعض العرب والمسلمين في الشريعة والتاريخ والسياسة بما لا يرضي الله رب العالمين. وكأن تعاملهم نوع من الذكاء يفوق خبرة السابقين من الحكماء والساسة .. المزيد

من كيتشاري الهند لابو دقة المصري

جلست إلي الحاسوب أحاول أن ألملم أفكاري لأكتب المقال الجديد المطلوب مني قبل صدور الجريدة. رحت أفكر وأفكر علني أجد موضوعا مناسبا أحدث به قرائي الأعزاء دون أن أسبب لهم الملل أو الإحباط, .. المزيد

الكَنِيسَةُ وَفَلْسَفَةُ النُّسُورِ

الله يعولنا مثل النسر الذﻱ اعتاد أن يدرِّب ويختبر ذريته ؛ لتحفظ ملكية صفات سلالتها القوية الجيدة ذات البنية السليمة غير المشوَّهة ، ويقودها إلى القوة وعدم التفسخ... يحيط بنا ويحملنا على أجنحة النسور... يلاحظنا كحدقة عينه... يعولنا ويرعانا كَسُورِ نارٍ من حولنا ، ومجدًا في وسطنا ، ومن يمسنا يمس حدقة عينه (زك ٢ : ٨). .. المزيد

حلم أم حقيقة؟

لقد عرفت يارب الآن لماذا خلقت لنا الأحلام نعيش حلو الحياة ومرها و فىالحقيقة نيام نسعد بدفءأحضان أحبائنا فى بهجة وأمان وكل مايتمناه المرء يدركه ولو كانت أوهام .. المزيد

وحياة أبوكو حرام !!!

كابوس مرعب!! لا .. لا حلم مزعج!! لا .. لا واقع مرير مأساوي!! الضحك والفرح والسلام إنقلب إلي صراخ ورعب وفزع، الكُل يتخبط ويصطدم ببعض، الكل يريد الفرار والنجاة! .. المزيد

السيسى وحملته دونت مكس!!

كتب محرر مجلة «الاثنين» فى العدد الأخير لعام 1947.. «سمعت زكريا مهران باشا يقول: إنه مبسوط جداً من صمت الوزارة فى كل أمر من الأمور التى تعالجها!!». ثم قال: «وقد أصبحت الوزارة فى الواقع وزارة (سرية) وليست وزارة (نقراشية).. فإن التحقيقات التى تجريها سرية، ومباحثات الإسترلينى سرية، والمفاوضات السياسية سرية».. .. المزيد

العذراء مريم ... المرأة الأطهر

في كلّ صباح ، وفي الطّريق الضيّق النازل على خدّ إحدى حارات الناصرة ، تمرّ فتاة جميلة كقلب الفجر ، تمرّ والخَفَر يملأ مُحيّاها ، والطّهارة تفيض من كيانها ، تحمل على رأسها المتلفّع بمنديل ليلكيّ، جرةً صغيرة ، لتملأها من العين . .. المزيد

بعد أيام الصمت والسُكات .. هتقودنا ست الستات .. لصناديق الإنتخابات !!

قالوا كلاما كثيرا عن ست الستات .. منها الأقوال الحسنة ومنها المسيئة .. لكن مَنْ يقول عنها كلاما سيئا فهو الضعيف والمتجرد من الرجولة ولم يفهم المرأة إلا أنها مخلوقة لمتعتة .. لكن هي كما قال شكسبير عنها " كالزهرة إذا اقتلعت من مكانها تتوقف عن الحياة " وأضيف أنا عليه ليست حياتها فقط .. بل الحياة نفسها تتوقف وتتلاشي " , قيل عنها أنها ناقصة عقل ودين .. المزيد

رسائل مفتوحة للسيسي الرئيس القادم (1-4)

أصبح شبه مؤكداَ فوز المشير عبد الفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهوية،خاصة بعد الإقبال الكبير للمصرين على التصويت في الخارج،وعلى النسبة العالية التي حصل عليها المشير مقارنة بمنافسه حمدين صباحي،فرأيت .. المزيد

مش كفاية بالكلام بتحب مصر

مصر محتاجة لايدين الشغّالين العرقانين.مش كفاية اللى تبنى مجد مصر. مش كفاية بالكلام بتحب مصر. مش ضرورى تقول قصيدة فى مدح مصر مش مهم تـقوم وتهتف باسم مصر .. المزيد

دير سانت كاترين درة سيناء وملتقي الأديان (3)

دير سانت كاترين يعد حالة دراسية فريدة من عدة جوانب فهو مؤسسة دينية قديمة استمرت وازدهرت حتى بعد دخول الإسلام إلي مصر وهو إلي جانب أخر، قد حصل علي أوامر وفرمانات ومراسيم .. المزيد

شارك وأدعم الثورة العظيمة

يومي 26 و 27 مايو الجاري يومين سيكونون بإذن الله من أعظم أيام مصر الحديثة الجديدة الخالية من الإرهابيين الكل مدعوا للمشاركة في هذا العرس الديمقراطي،والمشاركة في التصويت في الانتخابات الرئاسية والتي يتنافس فيها منقذ مصر من الخونة والقتلة والإرهابيين المشير عبد الفتاح السيسي مع السيد حمدين صباحي. .. المزيد

فَنُّ الكِتَابَةِ

كان لوظيفة الكاتب مكانة رفيعة في أيام حياة السيد المسيح على الأرض ؛ لذا قال أن : ”كل كاتب متعلم في ملكوت السموات يشبه رجلاً ربَّ بيت يُخرج من كنزه جددًا وعتقاء“ (مت ١٣ : ٥٢)... فوظيفة الكاتب الكنسي تتعدَى الوظيفة اللاهوتية والشروحات التفسيرية والأدبية والتعليمية ، لتصير فنية تختص بضبط النصوص ومراجعتها ، وإحصاء عدد الحروف ؛ حيث كلمة ”كاتب“ في الأصل العبرﻱ تعني ”سوفير“ من الفعل ”سافار“ أﻱ ”أحصَى“، ومنها جاءت كلمة ”سِفْر“ أﻱ ”كتاب“. .. المزيد

من بابا العرب إلى البابا الثورى المتسامح

يعود البابا تواضروس إلى أرض الوطن بعد زيارة ذات أهمية خاصة للإمارات العربية المتحدة، وفى أول تصريح من قداسة البابا فور وصوله لأرض الإمارات قال «كنت أشتاق لهذه الزيارة.. الإمارات أول دولة عربية دعتنا لزيارتها.. هذه الدعوة الكريمة من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذى نصلى لأن يعطيه الله الصحة والعافية». .. المزيد

مساهمة مشيخة قطر في حماية الأمن القومي الإسرائيلي

(...قطاع غزة يضيق بساكنيه من الفلسطينيين، لا باب أمامهم غير معبر رفح، و لا وجهة لهم غير سيناء .... ) والكلام هنا لكبير الدبلوماسيين السابق القطري حمد بن جاسم آل جبر ، والمناسبة لقاء جمعه بنظيرته ذات الظرف والملاحة وزيرة الخارجية الإسرائيلية .. المزيد

الثقافة والرئاسة في مصر

في خضم الاستعداد للانتخابات الرئاسية سألني أكثر من صديق صحفي عما أود أن يحققه الرئيس المقبل في الثقافة. وفي معظم الإجابات كنت أنادي بوقف سجن الكتاب لأن ذلك أصبح شيئا مخزيا .. المزيد

الوهم الكبير

لا أمل لاصلاح شعوب تصر ان تعيش فى الوهم والكذب وخداع النفس . كنت اثرت هذا الموضوع منذ فترة ولست وحدى من قدم هذا الطرح بل تناوله العديد من الكتاب والمفكرين الذين لا احسب نفسى واحد منهم ، ومن هؤلاء المفكرين الدكتور سيد القمنى وهذا على سبيل المثال وليس الحصر . والموضوع سبب الجدل هو ما تلكه الافواه ويردده الاعلاميون ، ويتم تدريسه فى مجتمعنا فى كل مراحل التعليم بصخب وضجيج ، عن فضل الحضارة العربية وبالتالى الاسلامية على العالم المتحضر اليوم وانهم هم من قدموا مفاتيح وركائز هذا العلم المتقدم وهذا التطور الط .. المزيد

إنتخبوا خوفكم!

اخترتم خوفكم من النيل المتكبر العنيد القوي، واندفاعه، وقوة بطشه؛ فكانت لكم الأرض ربوع خير! اخترتم خوفكم من الظلام، وسواده؛ فأطلقتم على أرضكم: "الأرض السوداء"، وتزيّت نساءكم في القرى والنجوع بالزي الشعبي الأسود الوقور! اخترتم خوفكم على رزقكم، بالفلاحة والزراعة، مع أنه قد يفقدكم كل شيء بسبب الدودة! .. المزيد

مصر ..لم ولن تهزم

رفعت يونان عزيز مصر..لم ولن تهزم بمزيد من الحزن والآسي نودع جنودنا الشهداء الأبرياء التي طالتهم يد الغدر اللعين والإجرام الكريه خلال الأحداث التي وقعت أمام جامعة الأزهر مساء الاثنين 19 /5/2014 داعياً الله الحي الأبدي أن يسكنهم فسيح جناته ويعطي أهلهم وذويهم الصبر والسلوان ونصلي من أجل الشفاء التام لكل المصابين .. المزيد

شعار المرحلة: الالتزام والإنتاج والضمير

ذكرت فى مقال سابق انه على رأس العوامل التى تدعونا للتفاؤل بمستقبل مصر ايماننا بالانسان المصرى وبقدراته التى يشهد بها العالم كله. وذكرت ان المصرى اثبت وجوده عندما هاجر الى كل مكان ذهب اليه. فرغم حاجز اللغة واختلاف نظم التعليم والنقص فى الخبرة المحلية فمع ذلك استطاع ان ينافس زميله الأجنبى ويتفوق عليه. .. المزيد

اللاَهُوتُ (الافْتِرَاضِيُّ)

العالم الآن امبراطورية عالمية واحدة ؛ وقد صار قرية صغيرة تخطت الحواجز بفعل العولمة والحداثة وثورة المعلومات ؛ التي سهّلت انتشار كل شيء شبكيًا دون أﻱ محددات جغرافية ولغوية أو فكرية... وما يهمنا في ذلك هو تحديد دورنا الكنسي تجاه هذه التغيرات سريعة الإيقاع ؛ حتى لا تصير تحديًا سلبيًا ؛ بل تكون أداة لبشارة النفوس الخلاصية.. لأجل ذلك دشنت بعض الجامعات اللاهوتية مادة لاهوت عنوانها Cyber Theology أو اللاهوت الافتراضي (السيبراني) ، ليُمَسْحِن النيتورك Networkبلغة الإنجيل الجديدة (الأنجلة). .. المزيد

نري فيك مستقبل وطن

ادليت بصوتي يوم الجمعه الماضيه 16 مايو 2014 في الانتخابات الرئاسية بالقنصلية المصريه بنيويورك وهي المرة الاولي التي اقوم فيها بالادلاء بصوتي خارج حدود الوطن الحبيب ! وقد اعجبني وادهشني الاهتمام الكبير من المصريين بالخارج وحرصهم الشديد علي المشاركة في اختيار الرئيس المقبل للبلاد! وهنا تذكرت وعايشت وادركت مدي عمق وصدق المقوله المنسوبة لمثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث والتي تقول ان "مصر وطن يعيش فينا" ! .. المزيد