حرب ضد كورونا .. أعلن رؤساء المدن الجديدة الحرب الطاحنة ضد فيروس كورونا المستجد من خلال حملات رش وتعقيم وتطهير لكافة المنشآت الحيوية ومزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

حيث كلَّف أشرف عبد الرحمن، رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، شركة التعمير لصيانة الإسكان الاجتماعي بتطهير وتعقيم وحدات الإسكان الاجتماعي منطقة 77 فدانا بالمدينة.

وشدد رئيس الجهاز على مواصلة تطهير وتعقيم المباني الخدمية بالمدينة، حيث تم تطهير وتعقيم المبنى الإداري للجهاز وكذلك قسم شرطة المدينة والمدرسة الثانوية وبعض مداخل العمارات بالحي السكني الثاني ومحطات انتظار الركاب.

وقال رئيس الجهاز إن حملة تطهير المدينة شملت تعقيم البرجولات ومَقاعد الانتظار المنتشرة في أرجاء المدينة وصَناديق جمع القمامة؛ حفاظًا على سلامة المواطنين والوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا.

كما قام المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، بتنظيم حملات تطهير وتعقيم فى موقف الأتوبيس الرئيسي بالمدينة، وتم تطهير وتعقيم أتوبيسات هيئة النقل العام، وسيارات مجلس الأمناء وسيارات السيرفيس والمينى باص التى تعمل داخل المدينة أو خارجها، مع وضع بعض التعليمات الإرشادية لأخذ الحيطة والحذر للمواطنين والعاملين والساكنين والمترددين على المدينة الذين يستخدمون الأتوبيسات والمينى باص.

وشدد “مندور” على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، ويأتي ذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة، لمنع انتشار فيروس كورونا واتخاذ كافة الإجراءات الفورية حفاظًا على سلامة المواطنين وللوقاية من انتشار الفيروس.

وأكد أنه يتم يوميا تعقيم السيارات حفاظًا على سلامة المواطنين وللوقاية من انتشار الفيروس.

وفي نفس السياق حرص جهاز مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، برئاسة المهندس خالد شاهين، رئيس الجهاز المشرف على خليج السويس، على المتابعة المستمرة للإجراءات الاحترازية التى اتخذها الجهاز، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال شاهين، إن الجهاز يواصل حملاته اليومية لتعقيم وتطهير المنشآت الحكومية بصفة مستمرة، وتم تعقيم وتطهير 15 محطة صرف صحى بالروافع و15 موقع مياه بالمواد المعقمة وهى الكلور، وذلك كإجراء احترازى للحفاظ على صحة المواطنين ومنع انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد، فضلا عن تطهير الشوارع والعديد من المساكن وتطهير المرفق الداخلى والمبانى ومبنى الجهاز، كما تم تخفيف كثافة المواطنين داخل مركز خدمة المواطنين وتوفير مساحات خارجها للانتظار، وتوفير مطهرات لتعقيم أيدى المواطنين المتعاملين مع الأماكن الخدمية.

وقامت الأجهزة التنفيذية بالجهاز بالتنسيق مع قوات الأمن، بحملات مكبرة على المقاهى والكافيتريات ومراكز الدروس والحضانات والصالات الرياضية ومراكز وأندية الشباب وقاعات الأفراح والسويقات العشوائية للحد من التجمعات بأعداد كبيرة لمنع انتشار فيروس كورونا حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

كما شنت إدارة الإشغالات بجهاز العاشر من رمضان، برئاسة المهندس محمد حلاوة، بالتنسيق مع شرطة المرافق، حملات مكبرة قامت بغلق 60 كافيه ومقهى ومصادرة 1000 شيشة، ومصادرة أدوات التدخين مثل الفحمات وحجرات الدخان والكراسى بجميع أنواعها وغلق عدد من المحال غير الملتزمة بقرار الغلق، ورفع أدوات خاصة بهذة المحلات والتأكيد على غلقها بالإضافة إلى سحب البطاقة الشخصية للمخالف من قبل شرطة المرافق تحرير محضر له.

كما تم غلق 6 سناتر للدروس الخصوصية بأنحاء المدينة، كما تم الأسواق بالمجاورات 14 و15 و30 و54 والحى 15 والحى 16، كما تم فض جميع التجمعات البسيطة سواء خلف العمارات أو على نواصى الشوارع والطرق الرئيسية.