تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" فيديو للإعلان الرسمي عن أول عرض أزياء في السعودية.

وكانت وزارة الثقافة السعودية أعلنت مؤخرًا عن تنظيم منتدى "مستقبل الأزياء" للمرّة الأولى في موسم الرياض، وذلك على مدار 3 أيام، من 4 وحتى 6 نوفمبر المقبل.

ويتضمّن جدول أعمال المنتدى الأول من نوعه في المملكة، حسبما ذكرت مجلة الأزياء العالمية "VOGUE"، العديد من الندوات وورش العمل والجلسات الحوارية التي ستتطرق إلى التحديات والتوجهات والتطورات الحالية في قطاع الأزياء العالمي، كما سيكون هناك منابر مخصصة لمناقشة العناصر المطلوبة لبناء منصة متكاملة لقطاع الأزياء في المملكة.

وتلمع في سماء الموضة العالميّة والعربيّة العديد من الأسماء السعوديّة التي لفتت أنظار العالم إلى إبداعاتها، بحسب "VOGUE"، من أبرزهم مصمم الأزياء الراقية السعودي محمد آشي، الذي ارتدت تصاميمه نجمات عالميات من أبرزهن النجمة بيونسيه، والمصمم حاتم العقيل الذي برز في تصميم الثياب الرجاليّة والعبايات ليخرجها من إطارها المعتاد، بالإضافة إلى المصممة ليلى موسى التي أسست علامتها التجارية قبل أكثر من 30 عامًا، والمصممات الشابات اللواتي أثبتن حضورهن، أمثال نورة آل الشيخ وأروى البنوي وأخريات.


كما افتتحت السعودية المعاهد والتخصصات الجامعيّة لتصميم الأزياء، لدعم مجال الأزياء في السنوات الأخيرة. وشهدت الرياض في أبريل 2018، أول منصة رسمية للموضة في السعودية، والتي انطلقت بباقة من أحدث أعمال المصممات السعوديات ريم الكنهل وأروى العماري ومشاعل الراجحي وأروى البنوي وعليا الصواف، إلى جانب مجموعة من الأسماء العالمية، مثل البرازيلي ميزون الكسندرين، واللبنانية نجا سعادة والإماراتية عائشة رمضان، والمصرية اسوري هاوس مصر، الكازاخستانية بيبيسارا، والإيطالية مواموا.