كتب – محرر الأقباط متحدون أ. م
التقي اللواء دكتور أحمد عبد الله - محافظ البحر الأحمر ، مساء أمس الثلاثاء ، بالدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، لاستعراض التنسيقات بين وزارة البيئة والمحافظة، للحفاظ علي البيئة بالبحر الأحمر .

أكد محافظ البحر الأحمر خلال اللقاء علي أن هدف المحافظة هو الحفاظ علي البيئة بشكل عام والبيئة البحرية بشكل خاص، مشيرًا إلي أنه ينظر للحفاظ على البيئة على كونها محفزة للاستثمار وأن خطة المحافظة تستهدف في الفترة المقبلة جذب أكبر عدد من السياح ، الذي يقدر نوعية السياحة البيئية والمكان الذي يزوره.

كما أكد محافظ البحر الأحمر علي أنه تم التنسيق الكامل بين المحافظة ووزارة البيئة لدمج البعد البيئي في كافة المشاريع الخاصة بالتنمية خاصة في مجال السياحة ، مضيفا أن المحافظة تتعاون بشكل مستمر مع جمعية هبيكا والعديد من منظمات المجتمع المدني لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وأيضًا العمل على تغيير سلوكيات المواطنين.

وخلال اللقاء أكدت وزيرة البيئة أهمية رفع وعي المجتمع بالحفاظ على البيئة والحد من استخدام الأكياس البلاستيك مضيفة أن زيادة مصانع تدوير المخلفات تحقق أرباحًا اقتصادية وأيضًا تحافظ على البيئة لأنها تقلل من كمية المخلفات والمدافن مما يحافظ بشكل كبير على البيئة.