الأقباط متحدون - بالصور.. فتى مصري بطل يمنع مذبحة بشعة في إيطاليا
  • ٠٨:٤٦
  • الجمعة , ٢٢ مارس ٢٠١٩
English version

بالصور.. فتى مصري بطل يمنع مذبحة بشعة في إيطاليا

محرر المتحدون ن.ى

أخبار وتقارير من مراسلينا

٠٥: ٠٦ م +02:00 EET

الجمعة ٢٢ مارس ٢٠١٩

 فتى مصري بطل يمنع مذبحة بشعة في إيطاليا
فتى مصري بطل يمنع مذبحة بشعة في إيطاليا
كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
استطاع فتى مصري الأصل يدعى رامي شحاتة، يبلغ من العمر 13 عامًا، إنقاذ 51 تلميذًا من زملائه قام سائق يدعى "أوسينو إس"، ويبلغ من العمر 47 عاما، باختطافها وإشعال النيران فيها، وأخذ كل هواتف الطلبة وتحطيم مطارق النوافذ لكي لا يصرخون ولا ينقذهم أحد.
 
وتمكن الفتى المصري من إخفاء هاتفه، وأجرى اتصالا بوالده أثناء تظاهره بتلاوة بعض الصلوات باللغة العربية، وقام والده بدوره بالاتصال بالشرطة التي طوقت مكان الحافلة، فقام السائق بإشعال النيران في الحافلة، بعد أن سكب عليها المواد البترولية في وقت سابق، وأخبر التلاميذ أنه لن ينجو منهم أحد.
 
وحسب "بي بي سي"، فقد أشاد زملاء رامي بموقفه، مؤكدين: "إنه بطلنا"، بينما قال والده إن أسرته تنحدر من أصول مصرية وأن رامي ولد في عام 2005 في إيطاليا، لكنه لم يحصل مطلقا على وثائق رسمية خاصة بالجنسية الإيطالية، معقبا: "لقد أدى ابني واجبه، ولو حصل على الجنسية الإيطالية الآن فسيكون هذا شيئا لطيفا".
 
وكشفت تقارير صحفية، أن السائق فعل هذا بسبب موت المهاجرين الأفارقة وهم يعبرون البحار، وقالت الشرطة إن الخاطف صرخ بصوت عال أثناء المواجهة قائلا: "أوقفوا الموت في البحار، سأرتكب مذبحة".




الكلمات المتعلقة