الأقباط متحدون - الحكومة السورية ترد على ترامب: مصممون على استعادة الجولان بكل الوسائل
  • ١١:٤٩
  • الجمعة , ٢٢ مارس ٢٠١٩
English version

الحكومة السورية ترد على ترامب: مصممون على استعادة الجولان بكل الوسائل

محرر المتحدون ن.ى

إسرائيل بالعربي

٤٥: ٠٥ م +02:00 EET

الجمعة ٢٢ مارس ٢٠١٩

الحكومة السورية
الحكومة السورية

 كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي

أكدت الحكومة السورية، تصميمها على استعادة هضبة الجولان "بكل الوسائل الممكنة"، عقب تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه الوقت حان للإعتراف بسيادة إسرائيل على هذه البقعة.
 
وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية السورية إن هذه التصريحات تظهر تحيز أمريكي أعمى لإسرائيل، وعدم احترام للقوانين الدولية، ولن تغير حقيقة  أن الجولان كانت وستظل أرضا سورية عربية.
 
وكتب "ترامب"، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بعد 52 سنة ، حان الوقت للولايات المتحدة للاعتراف الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان ، التي تتسم بأهمية استراتيجية وأمنية بالغة الأهمية لدولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي!".
 
ورد "نتنياهو"، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":  "في الوقت الذي تسعى فيه إيران لاستخدام سوريا كقاعدة لتدمير إسرائيل، الرئيس ترامب يعترف بجرأة بالسيادة الإسرائيلية على الجولان. شكرا لك"
 
الجدير بالذكر أن إسرائيل احتلت هضبة الجولان في عام 1967، وفي حرب 1973، استعادت سوريا السيطرة على بعض الأراضي إلا أن القوات الإسرائيلية استطاعت فيما بعد فرض سيطرتها مرة أخرى.
 
واعترف الرئيس الأمريكي نهاية عام 2017، بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأمر بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، الأمر الذي أثار غضب دولي شديد.