الأقباط متحدون - 100 غارة إسرائيلية على غزة وإصابة فلسطينيين بجروح خطيرة
  • ٠٢:٢٨
  • الجمعة , ١٥ مارس ٢٠١٩
English version

100 غارة إسرائيلية على غزة وإصابة فلسطينيين بجروح خطيرة

أخبار عالمية | المصرى اليوم

٥٧: ٠٩ ص +02:00 EET

الجمعة ١٥ مارس ٢٠١٩

غارات إسرائيلية سابقة على قطاع غزة - صورة أرشيفية
غارات إسرائيلية سابقة على قطاع غزة - صورة أرشيفية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له، أنه نفذ ذفجر الجمعة حوالى مئة غارة على مواقع لحركة حماس في قطاع غزة، ردًا على إطلاق صاروخين من القطاع صوب تل أبيب.

أوضح البيان أن الأهداف تضمنت مجمعًا تستخدمه حماس لتنسيق عملياتها في الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى «موقع تصنيع أساسي للصواريخ» في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، «أصيب أحد المواطنين وزوجته الحامل بجراح مختلفة جراء استهداف منزلهما برفح (جنوب) وحالتهما حرجة».

وفي وقت سابق، كان الجيش الإسرائيلي أفاد في بيان أنّ صاروخين أُطلِقا مساء الخميس من غزّة على منطقة تلّ أبيب، نافياً سقوط ضحايا أو وقوع أضرار. ودوّت صفّارات الإنذار في تلّ أبيب ومحيطها في وقت مبكر الجمعة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حذّر حماس الأحد من أنّ إسرائيل لن تتردّد في شنّ «عمليّة واسعة النطاق» في غزّة، بعدما باتت المواجهات شبه يوميّة بين الطرفين.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.