الأقباط متحدون - بعد فضيحة تنظيم مونديال 2022.. عمرو أديب يفضح تاريخ قطر مع الرشاوى : حاكمها ميعرفش الشرف
  • ٠٤:١٢
  • الاثنين , ١١ مارس ٢٠١٩
English version

بعد فضيحة تنظيم مونديال 2022.. عمرو أديب يفضح تاريخ قطر مع الرشاوى : حاكمها ميعرفش الشرف

٢١: ٠٩ م +02:00 EET

الاثنين ١١ مارس ٢٠١٩

 الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

كتب – روماني صبري
قال الإعلامي عمرو أديب ، أن القطريين دفعوا ما يقارب المليار دولار رشوة لـ "الفيفا" لتنظيم بطولة كأس العالم 2022  .

تقرير صحيفة "صنداي تايمز"
وأضاف أديب خلال برنامجه "الحكاية" ، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر" ، صحيفة "صنداي تايمز" ، نشرت تقريرا جديدا تحدث عن رشوة قطر للفيفا ، قلب الدنيا وفضح الصفقة غير الشريفة بين قطر والفيفا .

وتابع ، قطر حصلت على تنظيم مونديال 2022 ، بعد توريدها 880 مليون دولار للفيفا في أشياء غير مفهومة، وصحيفة الصنداي تايمز ، ليست صحيفة صغيرة ، بل هي صحيفة عالمية كبيرة ولها اسمها في جميع بلاد العالم .

التنظيم مقابل الرشوة
وأوضح ، تقرير الصحفية فضح قطر وقلب عليها الدنيا وأكد للعالم أنها هتنظم مونديال 2022 بسبب الرشاوى ، مش بس كده ده التقرير طالب بفتح تحقيق عن الفلوس اللي دفعتها قطر للفيفا لتنظيم البطولة .

وشدد على أن قطر بسبب الموضوع ذاته دفعت فلوس لجهات غير رسمية بهدف كتابة مقالات وأخبار في الصحف وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ، لتمجيدها حتى يقول العالم أنها تستطيع تنظيم البطولة الأضخم .

حاكمها مش شريف
وتابع أديب "مينفعش تستخدم الفلوس بطريقة غير عادلة لتحصل على تنظيم كأس العالم، وقطر مش شريفة ورئيس وزارها الأسبق وأميرها مش شريف ، وفي أكثر من قضية رشوة لقطر زي  رشوة كشنر وبنك باركليز ،يعني فضيحة ثلاثية  استخدمت فيها الفلوس، مفيش حاجة شريفة كسبتها قطر من غير فلوس ، عشان الحاكم بتاعها مش شريف ، وقناتها الجزيرة مش شريفة دولة متعرفش الشرف .

تميم البومة
ووصف أديب أمير قطر تميم بن حمد ، بـ (الأمير البومة) ، لافتا إلى انه مصدر للخسارة ، حيث خسر "باريس سان جرمان" ، كل المباريات التي حضرها تميم ، مشددا على أن قطر دولة صغيرة جدا ولن تستطيع أن تستوعب جماهير 28 دولة .
 
رسالة للقطريين
ووجه أديب رسالة للقطريين :" كيف تقبلتم على أنفسكم أن تكسبوا كل شيء عن طريق الرشوة ، مباريات كرة القدم تكسبوها بواسطة الرشاوى ، ومباريات المصارعة ، حتى تنظيم كأس العالم حصلتم عليه من خلال الرشوة  ، متابعا ، يجب سحب تنظيم المونديال من قطر ، لأنهم حصلوا عليه بطرق غير شريفة .

أخلاق الفيفا !
وتساءل أديب ،هل هذه هي الرياضة التي نعلمها للأطفال ! ، أين أخلاق الفيفا ، قطر تستخدم طرق قذرة في جميع الألعاب ، لذلك ينبغي أن يقف العالم في وجه هذه الدولة ، حتى تكون عبرة لكل من يعتبر، وتابع ، وهناك دول كثيرة تستطيع بسرعة شديدة تنظيم كأس العالم 2022  بدلا منها

مش عمرو أديب
وأكد أديب أن كل المعلومات السابقة التي ذكرها ، تعود لصحيفة صنداي تايمز ، واصفا إياها بمدرسة الصحافة في العالم ، وتابع ، الصحيفة العالمية هي التي فضحت قطر وقدمت كل هذه المعلومات التي أكدت تورطها في صفقة رشاوى ضخمة للحصول على تنظيم مونديال كأس العالم 2022 ، وليس عمرو أديب .

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا