الأقباط متحدون - متحدث الزراعة: هناك سوء تعامل مع الكلاب فى مصر يحولها إلى خطر
  • ١٧:٥٩
  • الاربعاء , ١٣ مارس ٢٠١٩
English version

متحدث الزراعة: هناك سوء تعامل مع الكلاب فى مصر يحولها إلى خطر

أخبار مصرية | اليوم السابع

٣٧: ٠٩ م +02:00 EET

الاربعاء ١٣ مارس ٢٠١٩

ارشيفية
ارشيفية

 قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمى لوزارة الزراعة، إن الهيئة العامة للخدمات البيطرية هى من أجرت إحصائية رسمية بأن مصر بها 16 مليون كلب، موضحاً أن هناك سوء تعامل مع الكلاب، حتى ممن يقتنون الكلاب، ويطلقوها لتكون خطر على المواطنين.

 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رأى عام"، على فضائية "TEN"، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، أن الوزارة تتعامل فى حدود إمكانيات محددة وموارد مالية، ومن يتعامل فى ملف الكلاب هم الأطباء البيطريين، لافتاً إلى أن ملف الكلاب لا يمس وزارة الزراعة وحدها، فلا بد من التنسيق مع وزارة الصحة.
 
وذكر أن وجود القمامة فى الشوارع يؤدى لزيادة الكلاب الضالة وتكاثرها، بالإضافة إلى ضرورة التعاون مع مجتمع المدنى لحل المشكلات.
 
من جانبه ذكر مصطفى الصفتى محامى الضابط ضحية هجوم من كلبين فى الرحاب، أن القضية تأجلت إلى 3 إبريل، لافتاً إلى أنه طالب بالتعويض المدنى.
 
وتابع: "موكلى تعرض لهجوم شرس وليس مجرد عض، وأنه لم يتنازل عن البلاغ ومتمسك بحقه حماية للآخرين"، مشيراً إلى أن موكله لا زال فى المستشفى وحياته فى خطر، مطالباً بحظر إقتناء الكلاب إلى للضرورة وبتصريح.
 
وفى نفس السياق لفت النائب غريب حسان عضو مجلس النواب عن دائرة طور سيناء، إلى أنه قدّم طلب إحاطة عن انتشار الكلاب الضالة فى جنوب سيناء، معلقاً:" الكلاب الضالة أكثر من عدد السكان فى جنوب سيناء"
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.