الأقباط متحدون - بالفيديو.. وزير الدفاع يفتتح مركز التحول الرقمي
  • ٢١:٥٢
  • الاثنين , ٢٥ فبراير ٢٠١٩
English version

بالفيديو.. وزير الدفاع يفتتح مركز التحول الرقمي

نعيم يوسف

داخلية وأمن

٢٩: ٠٦ م +02:00 EET

الاثنين ٢٥ فبراير ٢٠١٩

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

 كتب - نعيم يوسف

تفقد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية، منظومة الإعداد والتأهيل العلمي التخصصي وأعمال التطوير بمعهد نظم المعلومات للقوات المسلحة.
 
وكشفت القوات المسلحة في بيان، أن القائد العام افتتح مركز التحول الرقمي الذي يعد أحدث المراكز الرقمية التي تدار بأرقى الأساليب التكنولوجية العالمية ، وشاهد عرضاً لأحدث النظم الحديثة التي سيتم العمل بها فى المستقبل القريب لكافة عناصر القوات المسلحة، والمنظومة الرقمية لمتابعة العمل بالمشروعات القومية الجديدة.
 
وقان "زكي" بالمرور على معمل الأمن السيبرانى والمعلوماتى بالمعهد والذى يعد من أحدث المعامل التى يتم العمل بها داخل القوات المسلحة وتمثل نقلة نوعية فى مجال تكنولوجيا نظم المعلومات وتواكب الأنظمة العالمية فى مجال أمن المعلومات ، كما قام بالمرور على معمل الذكاء الإصطناعى بالمعهد وإستمع إلى شرح مفصل لمحتويات المعمل وآليات العمل به بما يؤهل الدارسين للحاق بركب تكنولوجيا الذكاء الإصطناعى وحروب الجيل الرابع.
 
وأشار القائد العام إلى أهمية الدور الذى تقوم به المعاهد التعليمية للأسلحة المختلفة فى إعداد وتأهيل أجيال من قادة وضباط القوات المسلحة لتأهيلهم بالعلم والمعرفة ، والإرتقاء بمستوياتهم العلمية والفكرية ليكونوا قادرين على إدارة حاضرهم وصناعة مستقبلهم .