الأقباط متحدون - في عيد ميلادها.. حنان ترك.. 5 أزواج و5 أطفال.. بدأت برقص البالية وانتهت بالاعتزال والحجاب
  • ٠٢:٣٣
  • الخميس , ٧ مارس ٢٠١٩
English version

في عيد ميلادها.. حنان ترك.. 5 أزواج و5 أطفال.. بدأت برقص البالية وانتهت بالاعتزال والحجاب

نعيم يوسف

بروفايل

١١: ١٠ م +02:00 EET

الخميس ٧ مارس ٢٠١٩

حنان ترك
حنان ترك

 اتهمت في قضية مخلة بالآداب.. وبرأتها المحكمة.. وتزوجت شقيق قيادي إخواني

كتب - نعيم يوسف
في عيد ميلادها الـ44 احتفلت الفنانة حنان ترك، بطريقة خاصة حيث استعادت ذكريات الطفولة بنشر صورة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، في طفولتها.
 
ابنة صاحب مصنع للملابس
"حنان حسن محمد عبد الكريم"، واسم الشهرة هو "حنان ترك"، وهي من مواليد 7 مارس، عام 1975، ووالدها كان يعمل تاجرا يمتلك مصنعاً للملابس تحت اسم "الترك للملابس"، لديها شقيقان هما حسين وحسام.
 
بداية فنية مبكرة
بدأت "ترك"، حياتها الفنية منذ صغرها، حيث شاركت في عمر 5 سنوات في فيلم "ناس تجنن" عام 1980، وقدمت العديد من العروض الفنية، ثم درست في معهد البالية، وعملت في بداية حياتها كراقصة بالية.
 
الاتجاه للتمثيل
فيما بعد اتجهت لمجال التمثيل، وبدأت بأدوار صغيرة، ولكنها فيما بعد حصلت على أدوار بطولة، وشاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات منها: "جواز بقرار جمهوري، سهر الليالي، جاءنا البيان التالي، ونصف ربيع الآخر، أوبرا عايدة، لن أعيش في جلباب أبي"، واعتزلت التمثيل عام 2012، بعد مسلسل "الأخت تريز"، وكان هذا هو القرار الثاني لها بالاعتزال.
 
اتهامات غير أخلاقية.. وارتداء الحجاب
في عام 1997، اتهمت حنان ترك مع الفنانة وفاء عامر باتهامات مخلة بالآداب، ولكن المحكمة برأتها، وفي عام 2006، قررت ارتداء الحجاب، وقالت في أحد اللقاءات التلفزيونية أنها ظلت في صراع سبع سنوات لكي ترتديه، وبعد الإشاعة عنها في الصحف ووسائل الإعلام بأنها "داعية"، خرجت في تصريحات صحفية وأكدت أنها ليست داعية.
 
الحياة الشخصية
على المستوى الشخصي، تزوجت حنان ترك خمس مرات، وأنجبت أربعة أطفال، حيث تزوجت في البداية من رجل الأعمال أيمن السويدي، وانفصلت عنه بعد شهر واحد، وبعدها تزوجت من رجل الأعمال خالد خطاب، وأنجبت منه (يوسف، وآدم)، ثم انفصلا، وتزوجت المخرج هادي الباجوري، ولكنه أيضا لم يستمر طويلا، ثم تزوجت زواجًا وصف بأنه "غامض"، من شخص يدعى "محمد يحيي"، وقيل أنه رجل أعمال سعودي، وأنجبت منه ابنها "محمد"، وبعدها تزوجت سرًا من محمود مالك شقيق القيادي الإخواني حسن مالك وتم سرا واخفته لمدة عام ونصف، وانجبت منه مريم ومنى.