الأقباط متحدون - ارتفاع نسبة الغياب بين طلاب «مدارس السيوف» بالإسكندرية بعد تسريب الغاز
  • ٠٥:٣٤
  • الخميس , ٧ مارس ٢٠١٩
English version

ارتفاع نسبة الغياب بين طلاب «مدارس السيوف» بالإسكندرية بعد تسريب الغاز

محافظات | الوطن

٥٠: ٠٢ م +02:00 EET

الخميس ٧ مارس ٢٠١٩

ارشيفية
ارشيفية

 تغيب عدد كبير من تلاميذ مجمع مدارس السيوف شرقي الإسكندرية، اليوم الخميس، عن اليوم الدراسي رغم انتظام العملية التعليمية بعد حادث تسريب غاز الكلور من إحدى مواسير محطة مياه الشرب بالسيوف، والذي تسبب فى إصابة 48 طالبا ومعلما باختناق.

 

وأكد يوسف الديب، مدير إدارة شرق التعليمية، انتظام الدراسة بمجمع مدارس السيوف، اليوم، نظرا لعدم وجود أي مشكلات نهائيا تعوق سير العملية التعليمية.
 
يقول محمود حسام، تلميذ بمدرسة زهراء المدينة الإعدادية: «الغياب كان مرتفعا اليوم، لأن الطلاب خائفون من تكرار الحادثة، لوقوعها منذ  حوالي أسبوعين»، مشيرا إلى إصابته بالدوار والصداع مع تسرب الغاز، أمس، قبل انتهاء يومهم الدراسي.
 
ويشير إبراهيم محسن، معلم بالمدرسة ذاتها، إلى أن الغياب يرجع لخوف بعض أولياء الأمور على أبنائهم، بالإضافة إلى اعتياد بعض التلاميذ على عدم الحضور يوم الخميس، لربطه بإجازة يوم الجمعة.
 
وتعرضت ماسورة لغاز الكلور للكسر بمحيط مجمع مدارس السيوف، أمس، ما أدى لإصابات بالاختناقات البسيطة بين بعض الطلاب والمعلمين بلغ عددهم 48 حالة، وفقا لمصطفى العجمي، القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية.
 
وانتقل يوسف الديب مدير عام الإدارة التعليمية لموقع الحدث، واتخذ القرار المناسب، حيث أخلي المجمع، وفي دقائق معدودة تمت السيطرة على الموقف بتحرك جميع أجهزة المحافظة وإسعاف المصابين فورًا، من خلال سيارات الإسعاف، فيما عدا 20 حالة، منهم 10 طلاب ومعلمة نُقلوا إلى مستشفى جمال عبد الناصر، و3 حالات بالعناية المركزة، و6 حالات نُقلت إلى مستشفى الطلبة، وجار إسعافهم وخروجهم على التوالي.