الأقباط متحدون - بالفيديو.. تامر أمين يكشف تفاصيل جديدة عن حادث قطار محطة مصر: أعتقد مدبرة
  • ١٩:٤٩
  • الخميس , ٢٨ فبراير ٢٠١٩
English version

بالفيديو.. تامر أمين يكشف تفاصيل جديدة عن حادث قطار محطة مصر: "أعتقد مدبرة"

٤٩: ١٠ م +02:00 EET

الخميس ٢٨ فبراير ٢٠١٩

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

 كتب - نعيم يوسف

قال الإعلامي تامر أمين، إنه يعتقد أن حادث قطار محطة مصر مدبرة بشكل عمدي، مشددًا على أن ذلك ليس استباقًا لإجراءات العدالة التي ينتظرها.
 
وأضاف "أمين"، في برنامجه "أخر النهار"، المذاع على قناة النهار الفضائية، أن مسئولين السكك الحديدية لم يؤكدوا أن الجرار خرج بأمر شغل، بالإضافة إلى أنه "لم يبتلع" قصة تصادم جرارين، وربما تكون غطاء على الحادث، بالإضافة إلى الاستعداد الكبير لجماعة الإخوان المسلمين بالفيديوهات الخاصة بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي المجتزئة عن السكك الحديدية.
 
ولفت إلى أن السائق بدلا من أن يكون منهارًا بسبب وفاة وإصابة العشرات، يرد "بمنتى البرود وابتسامته من هنا لهنا.. حاجة في منتهى البجاحة والبرود.. وهو عارف الليلة أخرها إية.. إهمال.. هياخد رفد.. أو حبس 6 شهور أو حتى 3 سنين".
 
وأكد أن بعض الخبراء في السكك الحديدية قال إن الموجة الانفجارية الناتجة أكبر بكثير من اشتعال خزان السولار، ولكي يشتعل السولار يتطلب ظروف خاصة نظرا لانخفاض درجة التطاير، وجرار الحادثة يستخدم للمناورة داخل حوش المحطة، كيف يتم تموينه بهذه الكمية الهائلة من السولار؟ وكيف يكون الجرار في حالة سكون وقت اصطدامه بالجرار الأخر، ثم يكتسب سرعة 80 كيلو خلال مسافة 2 كيلو فقط.

الكلمات المتعلقة