الأقباط متحدون - ساويرس يوجه نصيحة لوزير النقل القادم: انزل سوق القطر بنفسك
  • ٠٣:٢٦
  • الخميس , ٢٨ فبراير ٢٠١٩
English version

ساويرس يوجه نصيحة لوزير النقل القادم: "انزل سوق القطر بنفسك"

نعيم يوسف

تويتات فيسبوكية

٥٢: ٠٨ م +02:00 EET

الخميس ٢٨ فبراير ٢٠١٩

 المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس

 كتب - نعيم يوسف

علق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصري، على حادثة قطار محطة مصر، والتي أسفتر عن مقتل 22 وإصابة 41 آخرين، واستقالة وزير النقل الدكتور هشام عرفات بعدها.
 
وقال "ساويرس"، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نفسى اعرف ... الجرار والقطر  فى السكة الحديد ثمنه فوق ال ١٠٠ مليون جنيه مرتب السواق كام اللى مسلمينه ال ١٠٠ مليون جنيه و مؤهلاته ايه بالضبط؟".
 
ووجه رسالة إلى وزير النقل القادم قائلا: "نصيحتى لوزير  النقل اللى جاى ينزل يسوق القطر بنفسه  ...اسلم"، مضيفًا: " كل ما يحصل حادثة الوزير يستقيل او يقال و الحوادثً كتيره  وبعد شوية مش هنلاقى حد مؤهل و يرضى بالمنصب ده .. وانا اسمع كل خير عن الوزير اللى إستقال".
 
الجدير بالذكر أن جرارا اصطدم صباح الأربعاء بأحد أرصفة محطة سكك حديد مصر بوسط القاهرة، ما أسفر عن مقتل 22 شخصا، وإصابة 41 آخرين، وفقا لأحدث بيانات وزارة الصحة المصرية. 
 
تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موقع حادث محطة مصر برمسيس، يرافقه وزراء التضامن الاجتماعي، والنقل، ومحافظ القاهرة. 
وطالب رئيس الوزراء بفتح تحقيق فوري في الحادث، لكشف ملابساته بأسرع وقت ممكن، وتحديد المتسبب في وقوعه، مشدداً على أن أي إهمال أو تقصير سيواجه بحساب عسير، فُهناك أرواح لاقت حتفها، وأخرى تعرضت للإصابة. 
 
وعقب عودته من تفقد محطة سكة حديد رمسيس، ومستشفى الهلال، استكمل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ترأسه اجتماع مجلس الوزراء، وطلب من الوزراء الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث قطار محطة سكة حديد رمسيس، مقدماً التعازي لأسرهم، ومتمنياً الشفاء للمصابين. 
 
وجهت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة القاهرة ولجان الإغاثة المركزية بالوزارة بضرورة الانتهاء من إجراء كافة الأبحاث الاجتماعية للمصابين وأسر ضحايا حادث قطار محطة مصر اليوم تمهيدا لصرف التعويضات التي اقرها مجلس الوزراء اليوم بقيمة ٨٠الف جنية لأسر الضحايا وحالات العجز الكلي و٢٥ ألف جنية للمصابين. 
 
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن ارتفاع عدد ضحايا حادث محطة مصر، الذي وقع أمس الأربعاء، إلى 22 شخصًا، بعد وفاة حالتين صباح اليوم الخميس، من ضمنهما سائق بهيئة الإسعاف المصرية.
 
وأكدت الوزيرة أن إجمالى المصابين 26 موزعين على مستشفيات دار الشفا، ومعهد ناصر، الحلمية العسكري، والقبطى، والدمرداش، لافتة إلى أن الإصابات متوسطة، فيما عدا 10 مصابين بحالة خطرة، منهم 6 حالات شديدة الخطورة، مؤكدة على توفير كافة الرعاية الطبية لجميع المصابين.