الأقباط متحدون - عزت بولس لمن يدعون بأن الدولة لفقت الأحكام للراهبين: منطقكم غير مقبول
  • ٠٥:٤١
  • الاثنين , ٢٥ فبراير ٢٠١٩
English version

عزت بولس لمن يدعون بأن الدولة لفقت الأحكام للراهبين: "منطقكم غير مقبول"

باسنت موسى

الأقباط في أسبوع

٤٥: ٠٩ م +02:00 EET

الاثنين ٢٥ فبراير ٢٠١٩

إعداد وتقديم- باسنت موسي
قال مهندس عزت بولس، رئيس تحرير موقع الأقباط متحدون ، كانت لا أريد التعليق على أحكام الإعدام التى صدرت فى حق الراهبين إشعياء المقارى وفلتاؤس المقارى، لان هناك من يفسر الحدث بالعاطفة وليس بالعقل.
 
وتسأل "بولس" ما الذى يدفع الدولة بأن تلفق تهمة للراهبين؟ وما استفادة الدولة من صدور هذا الحكم؟ وأقول لمن يقولون أن الدولة لفقت الأحكام للراهبين "منطقكم غير مقبول".
 
وأكد عزت بولس خلال لقائه ببرنامج الأقباط فى أسبوع المذاع على شاشة الأقباط متحدون ، أن القضاء معصوب العينين لا يفرق على من سيحكم راهب كان أو شيخ أو أيًا كان منصب هو يحكم عليه، والقاضي يحكم طبقا لأوراق ومستندات القضية.
 
وأضاف: التحقيقات الأولي التى تمت داخل الدير من قبل 60 محقق استمعوا خلالها لـ145 راهب وبعد تضيق الخناق اعترفا الراهبين بالجريمة، فلا يعقل ما يتردد بأن الراهبين تم تعذيبهم وأدلوا بأقوالهم تحت التعذيب.
 
وأضاف: اتوجه بالتحية للبابا فرنسيس وللكنيسة الكاثوليكية لاعترافاتهم بأن هناك انتهاكات جنسية للأطفال داخل الكنيسة وهذا لا ينتقص من قيمة الكنيسة الكاثوليكية بل بالعكس يعلوا من شأنها لأنها تواجه الواقع بشجاعة، للأسف نحن لا نواجه الواقع بنفس القدر.
 
وشدد على أن ما حدث لا يؤثر أطلاقًا على ايماننا المسيحي، ليس معني أن راهبين قاموا بعمل مثل هذا أن نحكم ونعمم الحكم على كل الرهبان. 
 
وأشاد رئيس تحرير الأقباط متحدون ، بالدور الذى يقوم به البابا تواضروس الثاني بعمل نهضة فى الكنيسة بفكر عصري متقدم، إلا أنه فكر البابا أحيانا يقابل اعتراضات ممن جلسوا على كراسيهم لعشرات السنوات.
 
كما أشاد بالفنان العالمي رامي مالك الحاصل على جائزة اوسكار كأحسن ممثل قائلا: هو اتقن عمله وفخر لجميع المصريين لأنه رفع اسم مصر عاليًا فى الخارج.