الأقباط متحدون - بالفيديو.. رامي مالك يتحدث العربية بعد فوزه بالأوسكار: فخور بمصريته والتراث المصري
  • ١١:١١
  • الاثنين , ٢٥ فبراير ٢٠١٩
English version

بالفيديو.. رامي مالك يتحدث العربية بعد فوزه بالأوسكار: فخور بمصريته والتراث المصري

أماني موسى

فن

٢٧: ٠٣ م +02:00 EET

الاثنين ٢٥ فبراير ٢٠١٩

النجم المصري العالمي رامي مالك
النجم المصري العالمي رامي مالك
كتبت – أماني موسى
قال النجم المصري العالمي رامي مالك، عقب فوزه بالأوسكار، متحدثًا باللغة العربية: سأبدأ حديث بقولي أهلا وسهلاً فرصة سعيدة، ومنور بيكم كلكم.
 
واستطرد مالك متحدثًا عن كونه مصري من أصول مصرية، قائلاً: وُلدت شقيقتي بمصر، وأنا كبرت على حب مصر، معربًا عن سعادته مادحًا للتراث والعادات والثقافة والفن والموسيقى المصرية والشرق أوسطية.
 
معربًا عن شعوره بالفخر لكونه قادم من الشرق الأوسط وكونه يمثل الشرق الأوسط على المسرح العالمي.
 
جدير بالذكر أن رامي مالك ولد لأبوين مصريين، هاجرا إلى أمريكا عام 1978، وولد رامي في لوس أنجلوس عام 1981، وتربى وسط عائلته القبطية الأرثوذكسية وتحدث اللغة العربية في المنزل حتى سن الرابعة.
 
ولدى "رامي" شقيق توءم اسمه "سامي"، وشقيقته الكبرى "ياسمين"، تعمل طبيبة، واهتم والدهم بالحفاظ على جذورهم المصرية، والاتصال من وقت إلى آخر بعائلتهم في سمالوط بالمنيا.
 
وظهر النجم رامي مالك في أول دور سينمائي له عام 2006، حيث جسّد شخصية فرعون مصري يدعى "أخمنرع" في فيلم "Night At The Museum"، ولعل أصله المصري السر وراء اختياره للعب دور فرعوني.
 
جدير بالذكر أن الفيلم فاز بعدة جوائز، حيث فاز مالك بجائزة أفضل ممثل فى مسابقة الجولدن جلوب الأخيرة، وتخطى إقبال الجماهير على الفيلم المليار الأول.
 
الفيلم يسرد قصة حياة المغنى فريدى ميركورى التى يجسدها "مالك"، - المعروف بشذوذه - لفريق Queen وموسيقاهم، إذ تحدى فريدى الصور النمطية لتصبح الفرقة واحدة من أكثر الفرق المحبوبة عالميًا، ويتتبع الفيلم صعود للفرقة من خلال أغانيهم الأيقونية، حتى يصلوا إلى نجاح لا مثيل له.