الأقباط متحدون - خطوات تحقق لك السعادة في العلاقات الزوجية
  • ١٤:٣٥
  • الاثنين , ١٥ اكتوبر ٢٠١٨
English version

خطوات تحقق لك السعادة في العلاقات الزوجية

د. حنان فهيم

اصنع حياتك بنفسك

٠٢: ٠٥ م +02:00 EET

الاثنين ١٥ اكتوبر ٢٠١٨

حوار - د. حنان فهيم
استكمالا لسلسلة "عام 2018.. عام السعادة" قدمت دكتورة حنان فهيم، خبيرة التنمية البشرية، نصائح وأفكار للسعادة.

وأكدت "فهيم" خلال برنامج "اصنع حياتك بنفسك" المذاع على شاشة الأقباط متحدون ، أن العطاء مفتاح السعادة، ونصحت بأن نقدم كتاب قمنا بقراءاته لغيرنا ليستفيد منه.

وأوضحت خبيرة التنمية البشرية، أن السعادة تكمن أيضا فى أن نقص على طفل صغير قصة محفزة، كما أن الابتسامة للناس تجلب السعادة، والكلمة الطيبة تشعرنا وتشعر غيرنا بالسعادة.

والفقرة الثانية من برنامج "اصنع حياتك بنفسك" المذاع كل أحد فى السابعة مساء ، أوضح رفيق يسي، مدرب تنمية بشرية، أن العلاقات بين البشر دايما فيه حكايات ازاي نعيش السعادة فى العلاقات "فى الشغل، المواصلات، الشارع، وكمان البيت"، وفى البيت بين أفراد الأسرة الواحدة وبمعني أدق أزاي نعيش السعادة الزوجية؟

وهل لازم أن الحياة تكون وردية ولو فيه مشاكل يبقي الزواج مشروع فاشل؟

وقال "يسي" تولد السعادة الحقيقة عندما يري الانسان نفسه فى سعادة الآخرين، حينما يحقق الانسان احلامه، حينما يجتهد ويكلل الله مجهوداته بالنجاح المتميز.

وتابع: من اجل سعادة دائمة لما تكون انت البسمة لاي انسان يحتاجها، هتشعر انك في سعادة لكل من يطلبها، وبمحبتك للناس بتكون سبب فرحتها.

السعادة يا حبايب تيجي بالمحبة حبه حبه حبه حبه، تكبر ما بيننا ونفضل حبايب، يللي تحبوا السعادة خلوا السعادة جواكم علشان تكون دايما افادة للي حواليكم، من يرغب الحب فلحب الجميع وينشر الحب ومن يرغب السعادة عليه ان يعمل بها.