الأقباط متحدون - مؤمن سلام: الإسلاميون يزرعون العنصرية ثم يشتكون من حصادها
  • ٠٥:٢٧
  • الخميس , ٢١ فبراير ٢٠١٩
English version

مؤمن سلام: الإسلاميون يزرعون العنصرية ثم يشتكون من حصادها

محرر المتحدون ن.ى

تويتات فيسبوكية

٢٩: ٠٦ م +02:00 EET

الخميس ٢١ فبراير ٢٠١٩

 الكاتب مؤمن سلام
الكاتب مؤمن سلام

 كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي

قال الكاتب مؤمن سلام، إن الإسلاميين يزرعون العنصرية ثم يشتكون من حصادها، مشددًا على أنه "كلما تعرض الإسلاميين لضربات أمنية في صورة اعتقالات أو تعذيب أو إعدامات، خرجوا يصرخون ويولولون لأن لا أحد يتضامن معهم ولا يدافع عنهم، ويبدؤوا في الحديث عن نفاق الليبراليين والشيوعيين وخيانتهم لأفكارهم".
 
وأضاف "سلام"، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "والحقيقة أن هذا ليس مستغرب من محترفي التدليس والتلاعب بالقيم الإنسانية. وأحب هنا فقط أن أذكرهم أنهم هم من زرعوا العنصرية في هذا الوطن ليس فقط العنصرية الدينية ولكن أيضا العنصرية الأيديولوجية".
 
ووجه رسالة قوية إلى الإسلاميين قائلا: "ألم تقفوا على المنابر تدعون اللهم أشفي مرضانا ومرضى المسلمين، وارحم موتانا وموتى المسلمين؟ ومازلتم.. ألم تُعلموا الناس الدعاء على اليهود والنصاري؟ ومازلتم.. ألم تحرضوا على البهائيين والشيعة واللادينيين؟ ومازلتم.. ألم تكفروا العلمانيين والليبراليين والشيوعيين؟ ومازلتم"، معقبا: "لقد اعتقدتم أن العنصرية هي سلاح في يدكم ضد أعدائكم من مختلف أطياف الأمة المصرية، ولكن ها هي ترتد في صدوركم... نار العنصرية لابد أن تحرق الجميع".