الأقباط متحدون - مفيد فوزي: المرأة ترى الدنيا بأذنيها.. وتعشق من يقول لها هذه الكلمات (فيديو)
  • ٠٨:٠٩
  • الخميس , ١٤ فبراير ٢٠١٩
English version

مفيد فوزي: المرأة ترى الدنيا بأذنيها.. وتعشق من يقول لها هذه الكلمات (فيديو)

أخبار مصرية | الفجر

٤٠: ١٠ م +02:00 EET

الخميس ١٤ فبراير ٢٠١٩

مفيد فوزي
مفيد فوزي

 قال الإعلامي مفيد فوزي، إن تلخيص الحب يتمثل في "كلمة، ونظرة عين، والقسمة"، مضيفًا أن المرأة ترى الدنيا بأذنيها، معقبًا: "مش مهم أوي تقول للست إنتي ذكية، أو انتي مثقفة، لكن المهم انك تقولها انتي جميلة، والأحلى أنك تقولها انتي خاسة".  

وأضاف "فوزي"، خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الخميس: "أنا لما بحب أدلع واحدة، بقولها انتي 45 كيلو أجاد الله صنعهم، واجاد الله توزيعهم أيضًا، لما 45 كيلو بيتوزعوا على الأنثى بيكونوا ليهم معاني كثيرة حلوة". 
 
على جانب أخر ينفرد اليابانيون بطقس غريب عند احتفالهم بعيد الحب، فبعد أن يقدم الحبيب لحبيبته هدية الفلانتين تعبيرا عن حبه لها وهى كذلك، يقومان بالاستحمام معا فى حمام السباحة أو حوض كبير على أن يكون مملوءا بمياه داكنة اللون.
 
لا يقتصر الاحتفال بعيد الحب فى ماليزيا على المٌرتبطات فقط لكن أيضا يحتفل به "السناجل"، فتقوم النساء بتدوين أرقام هواتفهن على البرتقال ومن ثم يقمن بإلقائه فى النهر رغبة فى أن تصل تلك البرتقالة للرجل الذى ترغب فيه كل منهن.
 
طبقا للمبدأ الذى يؤكد على أن الحب للجميع تسمح السلطات فى الولايات المتحدة الأمريكية للسجناء أن يحتفلوا بعيد الحب، بحيث يقومون بقضاء بعض الوقت مع حبيباتهم، بالإضافة إلى أوقات التسامر التى يقضونها مع رفاقهم السجناء وهو يقصون عليهم قصص حبهم التى حدثت بينهم وبين السجينات وبقيت خالدة لتشهد عليها أسوار السجن العالية.
 
إن احتفال أهل ويلز بعيد الحب في يوم 25 من يناير من كل عام، وتسميته بعيد «سان داوني» لم يكن الاختلاف الأوحد عن سائر دول العالم بل أيضا اختلفت أيضا نوع وطبيعة الهدية التى يقدمها الرجل للمرأة والعكس، والتى تكون "ملعقة خشبية" وهذا لأن الملاعق الخشبية فى ثقافتهم تعى العطاء.
 
يتحول عيد الحب فى دولة الفلبين من نطاق الاحتفال الخاص إلى مهرجان شعبى، حيث يخرج العشرات بل المئات من الأزواج والأحباب فى الشوارع ويقومون بالرقص على الأنغام الموسيقية، وقرع الطبول بالإضافة لاطلاق البلونات عاليا فى الهواء باحتفال شعبى باهر.
 
من المتعارف عليه أن يقوم الرجل بشراء الهدايا للمرأة التى يحبها، وكذلك الأمر بالنسبة لها أما فى كوريا الجنوبية فتكون الهدية عبارة عن نوعا من الشوكولاتة لتصبح هدية وأكلة فى آن واحد لم يقف الأمر عند هذا الفرق بل من يقوم بشرائها وإهدائها للآخر هى المرأة وليس الرجل.
 
فى بادئ الأمر يحتفل الصينيون بعيد الحب احتفالا تقليديا كباقى الدول عن طريق تبادل الهدايا التى تتنوع بين الورود أو الشكولاته وكذلك البطاقات التذكارية، لكنهم يختتموا احتفالهم بالذهاب لأحد معابدهم ويؤدون الصلوات والشعائر الدينية بهدف بقاء الحب والتزوج ممن يريدون.
 

الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.