الأقباط متحدون - وزير الخارجية يلتقى رئيس مؤتمر ميونخ للأمن
  • ٠٨:٠٨
  • الخميس , ١٤ فبراير ٢٠١٩
English version

وزير الخارجية يلتقى رئيس مؤتمر ميونخ للأمن

أخبار مصرية | الدستور

١٦: ١٠ م +02:00 EET

الخميس ١٤ فبراير ٢٠١٩

سامح شكري
سامح شكري

 التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، بالسفير "فولفجانج ايشنجر" رئيس مؤتمر ميونخ للأمن الذي تعقد نسخته الـ55 خلال الفترة من 15-17 فبراير الجاري.

 
أكد شكري خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز التعاون مع إدارة مؤتمر ميونخ للأمن، كونه أكبر المؤتمرات على الساحة الدولية فيما يتعلق بقضايا السياسة الخارجية والدفاع والأمن.
 
أشار وزير الخارجية إلى الخصوصية التي يمثلها المؤتمر هذا العام بالنسبة لمصر، في ظل المشاركة الأولى لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي في أعمال المؤتمر، والتي يقوم خلالها بإلقاء كلمة في الجلسة الرئيسية بصفته رئيس الاتحاد الأفريقي، إلى جانب رئيس رومانيا "كلاوس يوهانس" الذي تتولى بلاده رئاسة الاتحاد الأوروبى والمستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل". 
 
كما نوه شكرى بأن هذه تعد المرة الأولى التي يتحدث فيها رئيس لدولة غير أوروبية في الجلسة الرئيسية للمؤتمر منذ بداية انعقاده عام 1963.
 
ومن جانبه، أعرب رئيس مؤتمر ميونخ للأمن عن ترحيبه بمشاركة الرئيس السيسي في المؤتمر، مشيرًا إلى أن إلقاء الرئيس كلمة في الجلسة الرئيسية إنما يعكس تقدير إدارة المؤتمر للدور المصري الذي يعد ركيزة أساسية لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، والرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي لعام 2019، ومنوهًا بأهمية الجلسة التى يتحدث فيها السيسي جنبًا إلى جنب مع رئيس الاتحاد الأوروبى.
 
وحرص "ايشنجر" على أن يؤكد الأهمية التى تعلقها إدارة المؤتمر على استضافة مصر لاجتماع مجموعة النواة الخاصة بمؤتمر ميونخ للأمن بالقاهرة فى أكتوبر ٢٠١٩، موضحًا أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على إتمام عدد من مسئولي إدارة المؤتمر زيارة للقاهرة فى مارس المقبل؛ لضمان الإعداد الجيد لاجتماع القاهرة فى أكتوبر ٢٠١٩.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.