الأقباط متحدون - الآثار: طالبنا اسكتلندا رسميًا بالأوراق التي تخص حجر خوفو
  • ١٣:٢٤
  • الخميس , ١٤ فبراير ٢٠١٩
English version

الآثار: طالبنا اسكتلندا رسميًا بالأوراق التي تخص حجر "خوفو"

أخبار مصرية | الفجر

٠٠: ١٠ م +02:00 EET

الخميس ١٤ فبراير ٢٠١٩

أرشيفية
أرشيفية

 قال شعبان عبد الجواد، المشرف العام على إدارة الآثار المستردة بوزارة الآثار، إن وزارة الآثار طالبت اسكتلندا رسميًا عن طريق الخارجية بالأوراق الرسمية التي تخص حجر خوفو الموجود فى المتحف الوطني الاسكتلندي.

 
وأضاف في مداخلة لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN» "لقد تواصلنا مع السفارة المصرية هناك، والسفارة تواصلت مع المتحف، والمتحف رد بأنه يمتلكها بطريقة شرعية، لكن أكدنا مرارا أننا من حق مصر أن تطلع على المستندات الخاصة بهذه القطعة".
 
وأضاف: "المتحف يقول إن لديه شهادة من هيئة الآثار في ذلك الوقت، التي كانت تنظم العمل في الآثار، ولديه شهادة من محافظ الجيزة في ذلك الوقت للحصول على هذه القطعة، لكن لم نطلع على هذه الشهادات حتى الآن، وهو حق أصيل لمصر للتأكد من أنها قد خرجت بطريقة شرعية".
 
وتابع: "أي قطعة أثرية جزء من تاريخ مصر، ونعمل على استعادة كل قطع أثرية مهربة للخارج إلى حضن الوطن، ورسالتنا لأي متحف في العالم بأننا سنستعيد أي قطة أثرية مصرية خرجت بطريقة غير شرعية".
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.