الأقباط متحدون - الإعلام النمساوي : لقاء ترامب وكورتس المرتقب انقلاب في العلاقات
  • ٠٥:١٣
  • الاثنين , ١١ فبراير ٢٠١٩
English version

الإعلام النمساوي : لقاء ترامب وكورتس المرتقب انقلاب في العلاقات

٤٥: ١٠ م +02:00 EET

الاثنين ١١ فبراير ٢٠١٩

ترامب
ترامب
فيينا : أسامة نصحي 
في زيارة تتابعها وتترقبها الكثير من الأوساط السياسية في العالم وتعتبرها وسائل الإعلام النمساوية بمثابة انقلاب في تاريخ العلاقات بين البلدين ... يبحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع سباستيان كورتس مستشار النمسا " رئيس الوزراء " يوم 20 فبراير الجاري عددا من الملفات السياسية والاقتصادية الهامة .
 
وقالت وكالة الإنباء النمساوية  أن الرئيس الأمريكي سوف يستقبل لأول مرة في 20 فبراير الجاري بالبيت الأبيض كورتس والذي يعد أصغر رئيس وزراء في أوروبا " 32 عاما " مشيرة إلى أن فريق عمل كورتس يعمل على التحضير لهذا اللقاء منذ عدة أشهر .
 
وأضافت المصادر أن التوتر في العلاقات الاقتصادية الأوروبية الأمريكية واحتمال نشوب نزاعات تجارية سوف تكون في صدارة مباحثات الرئيس الأمريكي والمستشار النمساوي الى جانب بحث تطورات بعض الصراعات في أوروبا.
 
ونوهت المصادر إلى قول كورتس أنه سعيد بالمباحثات الأمريكية النمساوية المرتقبة لافتا إلى أن الولايات المتحدة هي قوة عظمى وثاني أهم شريك تجاري للنمسا .
 
وقالت المصادر أن الرئيس الأمريكي منذ أن تولى مهام منصبه ينتهج  سياسات معتدلة في العلاقات مع أوروبا ويركز على دعم المصالح المشتركة لافتا إلى أن سياسات الحكومة اليمنية الحاكمة في النمسا تلقى قبولا واسعا من الرئيس الأمريكي خاصة ما يتعلق بتشديد سياسة اللجوء والهجرة.