الأقباط متحدون - افريقيا في قلب مصر
  • ٢٣:٣٢
  • الاثنين , ١١ فبراير ٢٠١٩
English version

افريقيا في قلب مصر

محرر الأقباط متحدون

سياسة وبرلمان

٢٠: ٠٨ م +02:00 EET

الاثنين ١١ فبراير ٢٠١٩

جانب من الحدث
جانب من الحدث
كتب جمال كامل:    
عقد ظهر اليوم مؤتمر صحفي في المجلس الاعلي الثقافه حضره وزيره الثقافه دكتوره ايناس عبد الدايم وسياده اللواء أحمد إبراهيم.
 
احتفالا برءاسه مصر للاتحاد الافريقي وإعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية محافظه اسوان عاصمه لشباب القاره وبمناسبة استضافه مصر لكأس الأمم الافريقيه ال 32 وايمانا بأن القوي الناعمه تعد جسرا للتواصل بين الشعوب وانغكاسا لثقه القاره السمراء في مصر نقديا لمكانتها الدوليه .
 
كشفت الوزيره عن خطه الوزاره خلال عام 2019 والتي تؤكد دعم وتعزيز التراث الثقافي والفني بين مصر وافريقيا وتضم 110فعاليه في جميع المجالات من خلال المهرجانات والاحداث التي تنظمها قطاعات الوزاره طوال العام.
 
ويأتي مهرجان اسوان الدولي الثقافه والفنون في دورته السابعه بمشاركه 16دوله منها 9 دول افريقيه.
 
صرح الدكتور أحمد عواض رءيس الهيءه العامه لقصور الثقافة أن مهرجان هذا العام يقام خلال الفتره من 17الي 22فبراير بمشاركه 23 فرقه من 16دوله.
 
وتشمل 26 فعاليه بالاضافه الي كرنفال الثقافه وقت تعامد الشمس علي تمثال رمسيس الثاني صباح الجمعه 22فبراير .
 
أما سياده اللواء أحمد إبراهيم فأكد علي جاهزيه المحافظه واستعدادها وتسخير كل امكانيات المحافظه لخروج المهرجان بالشكل اللائق بهذا الحدث العالمي الكبير وسط ترحيب كل اهالي اسوان بكل الوفود المشاركه خاصه وان هناك العديد من شركات السياحه التي تحرص أن تحضر الساءحين في هذا الوقت من كل عام لحضور الاحتفال كما وعد سيادته أن المشاركين في الاحتفالية رغم توفير أماكن النوم لهم في ابو سمبل إلا أنه لن يكون هناك وقت للنوم من كثره الفعاليات.