الأقباط متحدون - الجنس بالسعودية.. مثلية جنسية وزواج بصغيرات فى كتاب بنات سمو الأميرة
  • ٠٥:٤٠
  • الثلاثاء , ٢٣ مايو ٢٠١٧
English version

الجنس بالسعودية.. مثلية جنسية وزواج بصغيرات فى كتاب "بنات سمو الأميرة"

باسنت موسى

نص الدنيا

٠٦: ٠٩ م +02:00 EET

الثلاثاء ٢٣ مايو ٢٠١٧

إعداد وتقديم- باسنت موسي
ألقت باسنت موسي، مقدمة برنامج نص الدنيا، الضوء على زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإسرائيل والحوار الذي دار بينه وبين سارة نتنياهو زوج رئيس وزراء إسرائيل.

كما تحدثت "موسي" عن أزمة الزيادة السكانية التي تواجه الدولة بمعدلات كبيرة جدا، فى ظل عدم قدرة الدولة بأن تضع قوانين ضد الإنجاب، واللجوء إلى جمعيات المجتمع المدني للتوعية بخطورة هذا الأمر.

وفى خبر أخر تحدث على الطالبة ليديا راضي أيوب التي تعرضت لقص شعرها أمام مدرسة بدار السلام من قبل سيدة منتقبة، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

واستكمالا لعرض كتاب "بنات سمو الأميرة" للكاتبة "جين ساسون" والذي يتضمن اعترافات خطيرة وحميمة لأميرة سعودية من العائلة الحاكمة لم تذكر اسمها في الكتاب خوفا عليها من القتل، ولكنها ذكرتها باسم غير حقيقي يدعي "سلطانة".

تقول الأميرة سلطانة أن ابنتها وتدعى "مها" كانت لديها ميول مثلية مع صديقتها عائشة بسبب رفضهم إقامة علاقة بين رجل وامرأة لان برأيهم تكون علاقة تحكمها العدوانية والتملك والأنانية، وأن مها وصديقتها عائشة لا يشعران بالأمان مع الرجال بقدر ما يكونوا مع بعضهم، وأنها تريد أن يكون هناك تعدد للأزواج مثلما يكون هناك تعدد للزوجات، وهذا يرفضه الدين والمجتمع.

وتقول سلطانة أن ما دفع ابنتها مها وصديقتها عائشة للتفكير بهذا الشكل أنهم تجسسوا على والد عائشة وهو يمارس الجنس مع بنات صغار وشاهدوا كمية العنف مما صور لهم أن كل علاقة بين رجل وامرأة تكون علاقة مقززة وعنيفة فتحولوا إلي المثلية الجنسية.