الأقباط متحدون - الأنبا إبرام يشارك في افتتاح المستشفى الجديد بجامعة الفيوم
  • ٢٢:٥٩
  • الثلاثاء , ٥ فبراير ٢٠١٩
English version

الأنبا إبرام يشارك في افتتاح المستشفى الجديد بجامعة الفيوم

محرر الفيوم

أقباط مصر

٣٩: ٠٩ م +02:00 EET

الثلاثاء ٥ فبراير ٢٠١٩

 الأنبا إبرام يشارك في افتتاح المستشفى الجديد بجامعة الفيوم
الأنبا إبرام يشارك في افتتاح المستشفى الجديد بجامعة الفيوم
كتب..محرر الفيوم 
افتتح الأستاذ الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، يرافقه نيافة الأنبا إبرام، مطران الفيوم، والأستاذ الدكتور محمد عيسى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، مستشفى الفيوم التخصصي الجديد، بجامعة الفيوم، اليوم.
 
وأشاد القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، بمستوى الإمكانيات الموجودة بالمستشفى التخصصي الجديد، مطالباً كل أساتذة كلية الطب بضرورة المساهمة الفعالة في النهوض بالخدمة الطبية. 
 
وقال الأستاذ الدكتور خالد الخشاب، عميد كلية الطب بالجامعة، خلال الافتتاح، أنه سيتم تشغيل جهاز الأشعة المقطعية الجديد، وهو من أحدث أجهزة الأشعة المقطعية على مستوى الجمهورية، فهو يتميز بعدة مميزات أهمها الدقة الفائقة في التصوير، وأنه يقوم بعمل 160 مقطع في الدقيقة الواحدة تتيح أعلى درجة من التفاصيل وأعلى درجة من الجودة، وأقل جرعة تعرض للإشعاع، وأسرع تقنيات الفحص مما يناسب حالات الطوارئ، كما يتميز بتصميم فريد من نوعه على شكل حلقة كبيرة توفر مساحة واسعة مما يعطي تجربة أكثر راحة للمريض، ويستخدم في تكوين صورة ثلاثية الأبعاد لأعضاء الجسم الداخلية بوضوح عالي جدًا للصورة.
 
وأوضح الأستاذ الدكتور محمد صفاء الدين، مدير عام المستشفيات الجامعية بجامعة الفيوم، أن المستشفى الملحقة بمستشفى الجراحات هو عبارة عن مستشفى تخصصي يتميز بوجود غرف إقامة فاخرة للمرضى وعيادات خارجية وإستقبال الطوارئ على مدار 24 ساعة.
 
وأضاف مدير عام المستشفيات الجامعية، أن أعمال تجهيز مبنى الجراحات يستهدف زيادة غرف العمليات من 7 غرف إلى 12 غرفة عمليات كبرى مع مراعاة جودة غرف العمليات الجديدة حتى تتلاءم مع متطلبات واشتراطات الجودة ومكافحة العدوى، مشيراً إلى أن المستشفى تتكون من 30 غرفة منها 4 أجنحة فاخرة و 4 عيادات خارجية وصيدلية خارجية وقسم استقبال وطوارئ .