الأقباط متحدون - مصريون عن خليها تعفن: الجزارون مبيفكروش في الغلبان.. فيديو
  • ١١:٥٩
  • الخميس , ٣١ يناير ٢٠١٩
English version

مصريون عن خليها تعفن: الجزارون مبيفكروش في الغلبان.. فيديو

أخبار مصرية | صدى البلد

٣٢: ٠٥ م +02:00 EET

الخميس ٣١ يناير ٢٠١٩

صورة أرشفية
صورة أرشفية

 أطلق عدد كبير من الشباب، حملة، عبر "فيسبوك"؛ لمواجهة جشع التجار، تحت عنوان "خليها تعفن"؛ لحث المواطنين على عدم شراء اللحوم؛ بهدف خفض الأسعار التي ارتفعت ووصلت إلى 140 جنيها للكيلو.

ورصدت عدسة صدى البلد، آراء عدد من المواطنين بالشارع، فى الحملة، ومدى تأثيرها.
 
وقال محمد محسن إن سعر كيلو اللحوم الحمراء بالمدينة بلغ 140 جنيها، في الوقت الذي يباع فيه في مدن أخرى بسعر يتراوح بين 80 و90 جنيها. 
 
وأضاف أن ارتفاع سعر اللحوم إلى 140 جنيها للكيلو ؛ يمنعه عن شرائها لأولاده، في ظل وجود احتياجات كثيرة للأسرة يجب تلبيتها على مدار الشهر، مشيرا إلى أنه يضطر إلى الاعتماد على أى مصدر للبروتين بخلاف اللحوم بسبب ارتفاع سعرها.
 
فيما أوضح سيد احمد أن الكيلو الحي لا يتخطى سعره 75 جنيها، إلا أن اللحوم تجاوزت 125 جنيها ووصلت إلى 140 جنيها للكيلو لدى الجزارين، متابعا: "فيها إيه لو الجزار يبيع اللحمة بسعر ١٠٠ جنيه هيكسب فرق سعر 25 جنيهًا فى الكيلو الواحد، لكن الجزارين عايزين يكسبوا ملايين، وميفكروش فى المواطن الغلبان، خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار المتواصل الذى ضرب كل السلع الغذائية، وبالتالي حملة خليها تعفن أحسن".
 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.