الأقباط متحدون - موسى مصطفى: لا أفكر في الترشح مجددًا للرئاسة.. وكلنا مع السيسي
  • ٠٨:٥١
  • الاربعاء , ٩ يناير ٢٠١٩
English version

موسى مصطفى: لا أفكر في الترشح مجددًا للرئاسة.. وكلنا مع السيسي

أخبار مصرية | المصرى اليوم

٥٠: ٠٩ م +02:00 EET

الاربعاء ٩ يناير ٢٠١٩

موسي مصطفي موسي - صورة أرشيفية
موسي مصطفي موسي - صورة أرشيفية

 قال موسى مصطفى موسى، المرشح الرئاسي السابق، إنه «يجب شطب الأحزاب الدينية من خريطة الحياة السياسية المصرية، وحزب النور متفاعل مع الدولة وموجود في كل المحافل، ولا أراه يتكلم بالدين البحت»، مؤكدًا أنه «ضد أي حزب يضر بالوطن، وحزب النور لم نرى منه أي خروقات حتى الآن وموجود في كل الدعوات حتى الرسمية الخاصة بالدولة».

 
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن «كل الأحزاب الدينية الأخرى مثل الوسط والبناء والتنمية يجب حلهم».
 
وأوضح أن «حزبي الجبهة والغد خاضا الانتخابات البرلمانية السابقة ولكن لم يفوزا أبدًا، وهناك أحزاب خارج البرلمان دورهم في الشارع أقوى من نظيرتهم الموجودين في مجلس النواب». وتابع: «قمنا بتدشين تحالف بين 48 حزبًا، والاندماج صعب قانونًا، وهناك كتلتين في مصر متمثلة في مستقبل وطن والمجموعة الثانية تمثل المعارضة الوطنية البناءة».
 
وعن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، قال: «أنا ترشحت المرة الماضية طبقًا لفكري، والسؤال قبل أوانه، وهناك أشخاص أفضل مني كثير، ولا أفكر في الترشح مجددًا للانتخابات الرئاسية المقبلة إلا عند استشعار الخطر ولكننا مع الرئيس السيسي».
 
وأوضح أنه «مع تعديل الدستور والمدد الرئاسية لأنه أمر مطلوب، ولكنه ضد مقال ياسر رزق بخصوص تعديل الدستور بشكل مفصل على شخص معين، والرئيس السيسي نفسه يرفض فكرة ياسر رزق أو التعديل بهذا الشكل».
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.